الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"هدى" تجبر الأردن على تشغيل خط سكك حديدية تاريخي

2015-01-10 08:10:44 PM
صورة ارشيفية

 

الحدث-عمان

 أعلنت هيئة النقل البري الأردنية اليوم، عن تحريك القطار التابع لمؤسسة خط السكك الحديدي الحجازي، لنقل الركاب القادمين من مطار الملكة علياء الدولي جنوب العاصمة، بسبب صعوبة تحركهم بالمركبات الصغيرة جراء حالة التجمد وتراكم الثلوج التي تشهدها البلاد منذ مساء الجمعة ضمن تداعيات العاصفة (هدى).

وقالت الناطق الرسمي باسم الهيئة، عبلة وشاح  إن "الهيئة قامت بتحريك القطار من منطقة المحطة وسط العاصمة عمان، باتجاه منطقة الجيزة القريبة من المطار (30 كم جنوب العاصمة) لنقل الركاب من المطار إلى نقطة رئيسية في العاصمة عمان، لتسهل انتقالهم إلى جهاتهم، وذلك بسبب صعوبة تحركهم في المركبات نتيجة حالة الانجماد".

وتشير حركات القادمين في مطار الملكة علياء  أمس واليوم السبت، إلى أن الرحلات كانت قادمة من الرياض والدمام وجدة من السعودية ودبي وأبو ظبي من الإمارات، واسطنبول التركية، وصنعاء والقاهرة وبيروت ولندن وقبرص.

يذكر أن الخط الحجازي تاريخي(استمر تشغيله حتى 1916) ولا يستخدم كوسيلة نقل بل يتحرك وفق جولات محدودة ببعض السواح الذين يزورون المملكة منطلقا من محطة ماركا (وسط عمان) وحتى محطة الجيزة المحاذية لمطار الملكة علياء الدولي جنوبي عمان.