السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"أرئيل لإسرائيل وأم الفحم لفلسطين".. شعار حزب ليبرمان للانتخابات

أعلن عن ذلك خلال عرضه في مؤتمر صحفي، برنامج حزبه "إسرائيل بيتنا" للانتخابات المقبلة المقررة في مارس/آذار المقبل، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة

2015-01-15 12:41:53 PM
صورة ارشيفية
الحدث- الأناضول

اتخذ وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان من "أرئيل لإسرائيل وأم الفحم لفلسطين " شعاراً لحزب "إسرائيل بيتنا" اليميني الذي يتزعمه في الانتخابات البرلمانية المقررة في 17 مارس/آذار المقبل.
 
وأرئيل هي مستوطنة إسرائيلية كبيرة في شمالي الضفة الغربية، تطمح إسرائيل لضمها في أية تسوية نهائية مع الفلسطينيين.
 
أما أم الفحم، فهي واحدة من كبرى المدن العربية في منطقة المثلث، شمالي إسرائيل، والذي يقترح ليبرمان أن يتم ضمها إلى الدولة الفلسطينية مقابل ضم المستوطنات إلى إسرائيل.
 
وكانت السلطة الفلسطينية وأيضاً الفلسطينيين العرب داخل إسرائيل رفضوا اقتراح ليبرمان هذا.
 
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن ليبرمان عرض برنامج حزبه للانتخابات في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، في تل أبيب، وسط إسرائيل.
 
وأشار ليبرمان إلى أن حزبه "لا يعتبر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس شريكاً للتفاوض، بل يرى ضرورة التخلص منه"، داعياً إلى "ضرورة إطلاق المبادرات السياسية، والقضاء على حماس".
 
وفيما تشير استطلاعات الرأي العام الإسرائيلية إلى أن حزب "إسرائيل بيتنا" سيحصل على 6 مقاعد في الانتخابات المقبلة (من أصل 120)، فقد أشار ليبرمان إلى أن حزبه يتطلع للحصول على 16 مقعداً.
 
ويبلغ عدد مقاعد حزب ليبرمان في الكنيست (البرلمان) الحالي، 13.
 
وكان حزب "إسرائيل بيتنا"، تعرض في الآونة الأخيرة لضربة موجعة بعد أن أعلنت الشرطة الإسرائيلية التحقيق مع العشرات من نشطاء وقادة الحزب بتهم الفساد.

ولفتت الإذاعة الإسرائيلية نفسها، إلى أن مركز الحزب سيلتئم الإثنين المقبل، لإقرار قائمة مرشحي الحزب للانتخابات المقبلة .