الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المواصفات القتالية والتقنية للطائرة الروسية المسيرة (S-70)

2019-08-26 08:38:24 AM
المواصفات القتالية والتقنية للطائرة الروسية المسيرة (S-70)
الطائرة الروسية المسيرة (S-70)

 

 الحدث العربي والدولي - جهاد الدين البدوي 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة من دون طيار من طراز (S-70) أو "أوخوتنيك" نفذت بنجاح أول تحليق تجريبي في الثالث من أغسطس /آب 2019، وبقيت في الجو أكثر من 20 دقيقة على ارتفاع 600 متر.

يشير صانعو المقاتلة (S-70) الخفية أنها ستساهم في تفوق وقوة المقاتلة (SU-57) من الجيل الخامس على المقاتلات المنافسة، وستعمل بتوجيه مباشر من مقاتلة الجيل الخامس الروسية أثناء المعركة. 

كما وصنعت المقاتلة دون طيار (S-70) بلا ذيل ضمن تصميم ما يسمى "الجناح الطائر"، باستخدام مواد وطلاءات خاصة تجعلها خفية عن الرادارات المعادية.

تصل السرعة القصوى للمقاتلة المسيرة (S-70) إلى 1400كم/الساعة، في حين يصل معدل الصعود إلى 211متر/الثانية، وتصل حمولتها القتالية نحو 2800كغم من القنابل والصواريخ، ويصل أبعد مدى قتالي لها نحو 5000كم.

وتتحدث  بوابة أخبار (Business Insider) الأمريكية أنه من خلال دمج الطائرة المسيرة (S-70) مع الخطة التشغيلية للمقاتلة (SU-57) يمكن أن تعقد حياة الجيش الأمريكي بشكل كبير.

ومن الانتقادات التي وجهها الخبراء لهذه المقاتلة المسيرة، وحسب وصف موقع (The Drive) أن هناك مشكلات رئيسة في تصميم المقاتلة تمنعها من إمكانية رؤية منخفضة من جميع الجوانب، كما وأنه لا يوجد فرق بالبصمة الحرارية بين (S-70) ومقاتلات الجيل الرابع الروسية، وهو ما من شأنه أن يضعف المقاتلة المسيرة.

وقد أكد الموقع الأمريكي أن قسم عادم المحرك قد غرق في حوض صغير يتميز بزوايا "فخ الرادار" الكلاسيكية. يمكن أن تساعد الهياكل المركبة في تقليل بصمة الرادار الخاص بالتصميم من الجانب الخلفي، ولكن لا يزال التصميم بعيدًا عن المثالية. ويضيف الموقع الأمريكي أنه: "علينا أن نتذكر أيضًا أن هذا نموذج أولي. ربما ستحتوي النسخة النهائية على إعادة تصميم لهذه المنطقة المهمة."