الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جماعة الإخوان بمصر تنعي الملك عبد الله: نتمنى له الرحمة والمغفرة

في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) باللغة الانجليزية

2015-01-23 06:27:45 AM
جماعة الإخوان بمصر تنعي الملك عبد الله: نتمنى له الرحمة والمغفرة
صورة ارشيفية
الحدث- الأناضول

نعت جماعة الاخوان المسلمين بمصر، الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية، التي وافته المنية اليوم الجمعة، داعية له بالرحمة والمغفرة.
 
وقالت الجماعة في تغريدة لها باللغة الانجليزية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "تعازينا الصادقة للعائلة المالكة الحاكمة بالسعودي في وفاة الملك عبد الله.
 
وأضافت: "نتمنى له الرحمة والمغفرة".
 
وأعلنت السعودية، في وقت مبكر من صباح الجمعة، وفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن عمر يناهز 91 عاما بعد وعكة صحية ألمت به، دخل على إثرها المستشفى منذ 3 أسابيع.
 
وتأتي تعزية الجماعة، رغم وضع السعودية لها في السابع من مارس/ آذار ٢٠١٤، جماعة الإخوان المسلمين و8 تنظيمات أخرى على قائمتها لما تعتبرها "جماعات إرهابية".
 
كما شهد العام الماضي، إجراء السلطات السعودية عدة تحقيقات مع أساتذة جامعيين سعوديين ومن دول عربية مجاورة بسبب اتهامات بانتمائهم أو موالاتهم لجماعة الإخوان المسلمين.
 
وتعد السعودية من أبرز الدول التي ساعدت مصر بعد الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق محمد مرسي المنتمي للجماعة، في 3 يوليو/ تموز 2013. وقدمت السعودية والإمارات والكويت مساعدات بقيمة 17.6 مليار دولار، حسب بيانات وزارة المالية المصرية.

وكان العاهل السعودي أصدر، نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بيانا يؤكد وقوف "قادة السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت، إلى جانب مصر، وتطلعهم إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء"، في الوقت الذي قادت السعودية وساطة بين مصر وقطر لتقريب وجهات النظر.