الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اتهامات أمريكية لإيران بتنفيذ هجمات صاروخية ضد قواعدها العسكرية في العراق

2019-12-10 09:40:56 AM
اتهامات أمريكية لإيران بتنفيذ هجمات صاروخية ضد قواعدها العسكرية في العراق
إيرن، أمريكا

 

 الحدث ـ محمد بدر

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية إن الإدارة الأمريكية تعتقد أن إيران تقف وراء سلسلة من الهجمات الصاروخية على المنشآت العسكرية الأمريكية في العراق.

وقال عدد من المسؤولين للشبكة الليلة الماضية، إن الولايات المتحدة تخشى أن تستمر الهجمات على المنشآت العسكرية الأمريكية وعلى المصالح الأمريكية كذلك.

ووفقا لـ سي إن إن، يعتقد الجيش الأمريكي أن المجموعات التي تدعمها إيران هي المسؤولة عن الهجمات الأخيرة، التي أطلقت خلالها عدة صواريخ على منشآت عسكرية أمريكية في العراق أو بالقرب منه. 

وقال شون روبرتسون المتحدث باسم البنتاغون، أمس، "نأخذ هذه الأحداث على محمل الجد، وكذلك شركائنا في قوات الأمن العراقية الذين يحققون في الأحداث". 

وأضاف "أوضحنا أننا لن نقبل الهجمات على الولايات المتحدة وأعضاء التحالف والمنشآت العسكرية ونحن نحتفظ بالحق في الدفاع عن أنفسنا".

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك أسبير مطلع الأسبوع، إن "هناك تقارير عن إطلاق صواريخ على القوات الأمريكية في القواعد العراقية". وأضاف أن "هذا مؤشر آخر بالنسبة لنا على أن إيران تتحرك في المنطقة".

يوم أمس، أصابت أربعة صواريخ موقع تدريب عسكري بالقرب من مطار بغداد الدولي، حيث تدرب القوات الأمريكية أفراد الأمن العراقيين. وبحسب بيان عراقي فإنه لم يصب أحد من الجنود الأمريكيين.

وقال ديفيد شانكار، مستشار وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، إن "المجموعات المدعومة من إيران تهاجم القواعد العراقية التي تتواجد فيها القوات الأمريكية". مضيفا أنه لا يوجد حتى الآن دليل كامل على أن إيران تقف وراء الهجمات.

وتأتي هذه الهجمات في ضوء الاتهامات الأمريكية بأن إيران سلمت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى مجموعات عراقية.

وقال عدد من مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية لشبكة سي إن إن، إن الولايات المتحدة تدرس نشر عدة آلاف من القوات الإضافية في الشرق الأوسط، بالنظر إلى التهديد المتزايد من إيران.