الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش المصري يعلن مقتل 3 "إرهابيين" وضبط 57 آخرين وتدمير 23 مقرا لهم بسيناء

2015-01-27 02:02:27 PM
 الجيش المصري يعلن مقتل 3
صورة ارشيفية

الحدث-القاهرة

قال الجيش المصري إنه قتل 3 "إرهابيين" وألقى القبض على 68 آخرين، بمحافظتي القاهرة، وشمال سيناء (شمال شرقي البلاد).

وأوضح العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش، في بيان نشره، اليوم الثلاثاء، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن عناصر من الجيش تمكنت، خلال الفترة بين 21 إلى 26 يناير/ كانون الثاني الجاري، من "قتل 3
من العناصر الإرهابية نتيجة تبادل إطلاق النيران مع القوات، بمدينة "النصرانية"، بمدينة العريش، في محافظة شمال سيناء (شمال شرقي البلاد)".

وأوضح أنه تم إلقاء القبض على 57 آخرين (17 مطلوبون أمنياً و40 مشتبه بهم بينهم فرد فلسطيني الجنسية)، فضلا عن تدمير 23 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية.

وأشار المتحدث إلى أن القوات "نجحت في ضبط وتدمير 23 عربة و50 دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية تستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية".

وأضاف البيان أنه تم "ضبط كمية من الأسلحة والذخائر، بالإضافة إلى تفجير عبوتين ناسفتين عن بعد بمنطقتي "الوفاق" بمدينة رفح، ومنطقة "البراهمة" بمدينة الشيخ زويد (شمال المحافظة)، كانتا معدتين لاستهداف القوات".

وفي القاهرة، قال بيان المتحدث، إنه تم "ضبط 11 مشتبها بهم، أثناء محاولة استهداف إحدى الوحدات العسكرية، وجارى إستجوابهم والتحرى عنهم بواسطة الأجهزة الأمنية المختصة".

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول 2013، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز عام 2013