السبت  08 آب 2020
LOGO

العراق يشيع جثمان قاسم سليماني في بغداد (صور)

2020-01-04 09:38:59 AM
العراق يشيع جثمان قاسم سليماني في بغداد (صور)
العراق يشيع ابومهدي المهندس وقاسم سليماني

 

الحدث العربي والدولي

انطلقت في الكاظمية شمال العاصمة العراقية بغداد، صباح اليوم السبت، مراسم تشييع جثمان قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي لقي مصرعه مع عدد من قادة الحرس، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، إثر غارة جوية أمريكية، فجر أمس الجمعة، قرب مطار بغداد الدولي.

وبث التلفزيون الرسمي الإيراني، مراسم تشييع سليماني من مدينة سامراء التي تضم مرقد محمد الجواد، وعلي الهادي، من أئمة الطائفة الشيعية.

ومن المقرر أن تجرى مراسم تشييع "سليماني" في العاصمة العراقية بغداد، اليوم، بشكل رسمي بحضور قادة ومسؤولين عراقيين، وقادة الحشد الشعبي، على أن ينقل جثمانه إلى سامراء، وكربلاء، والنجف، ومن بعدها ينقل إلى مدينة مشهد شمال شرق إيران، حيث ستقام له مراسم تشييع هناك.

وفي ذات السياق، أعلن الحرس الثوري الإيراني أن تشييع جثمان سليماني سيكون، صباح يوم الاثنين، في العاصمة طهران، وبعدها ينقل إلى محافظة كرمان جنوب البلاد (مسقط رأسه)، ليوارى الثرى.

وكان القائد الجديد لـ"فيلق القدس" الإيراني، إسماعيل قاآني، توعد، أمس الجمعة، الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، الذي اغتاله الجيش الأمريكي قرب مطار بغداد.

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية، قال "قاآني" في أول تصريح له بعد تعيينه:"اصبروا قليلًا، وسترون بأم أعينكم بقايا جثث الشيطان الأكبر في الشرق الأوسط".

وعين المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، أمس الجمعة، العميد إسماعيل قاآني قائدًا جديدًا لفيلق القدس التابع للحرس الثوري، خلفًا لقاسم سليماني.