الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حـزب الشـعـب يدعو لمزيد من الاصطفاف والتلاحم لحماية صحة شعبنا وتعزيز كل سبل التكافل الوطني

2020-03-08 11:20:31 AM
حـزب الشـعـب يدعو لمزيد من الاصطفاف والتلاحم لحماية صحة شعبنا وتعزيز كل سبل التكافل الوطني
حزب الشعب

 

 الحدث الفلسطيني

أكد حزب الشعب على ضرورة احترام الإجراءات الرسمية التي اتخذتها السلطة الوطنية الفلسطينية لمواجهة هذا فيروس كورونا والحيلولة دون انتشاره في فلسطين.

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها السلطة الوطنية وجهات الاختصاص المسؤولية فيها، واحترام كل متطلبات ذلك على الأرض، وإتباع كل إجراءات الوقاية العامة والخاصة بكل مواطن.

وقال الحزب إن فلسطين وحدة واحدة في السراء والضراء، والواجب يتطلب كامل الاصطفاف والتلاحم لحماية شعبنا وتعزيز كل سبل التعاضد والتكاتف لمجابهة أية أخطار كانت كبرت أم صغرت، ولذا نؤكد على ضرورة وأهمية تركيز الجهد الوطني الرسمي والأهلي والشعبي من أجل تسخير كل الإمكانيات المتوفرة فوراَ لمجابهة أخطار انتشار هذا الفيروس في بلدنا، وتعزيز كل أشكال التكاتف الوطني الاجتماعي بين صفوف شعبنا، وخاصة مع المناطق التي اكتشفت بها حالات اصابة أو المحتمل تعرضها لإصابات في هذا الفيروس، أو تلك المناطق التي تطلبت إجراءات استثنائية ضمن خطط الطوارئ المذكورة.

كما أكد على ضرورة تعاطي كل أفراد شعبنا وقواه وفعالياته وأطيافة كافة، بمسؤولية عالية لمواجهة هذا الوضع، والتجاوب مع كل اجراء من شأنه أن يحمي صحة وأمن شعبنا، بعيداَ عن أية اعتبارات سياسية واجتهادات فردية، ودون أية هواجس أو تهويل وتضخيم للحالة أو ذعر وانجرار وراء الشائعات السلبية، وعدم السماح بأي فوضى في مجتمعنا، وتعزيز تكامل الجهد الشعبي والأهلي مع الدور والجهد الرسمي.

ودعا جهات الاختصاص لتحمل مسؤولياتها في الزام جميع القطاعات الخاصة التجارية والصحية وغيرها، بعدم رفع أسعار أية منتجات كانت، وخاصة المواد الغذائية والأدوات الصحية العلاجية والوقائية، وبذل أقصى الجهود لتوفيرها لكل المواطنين، والتصدي لكل من يخل في ذلك.

وطالب جميع كوادر الحزب بتسخير كل قدراتهم المهنية والتطوعية والانخراط الفوري بكل الجهود على المستوى الوطني والمحلي، لتوعية أفراد المجتمع وتعزيز ثقتهم بوحدة وقدرات شعبنا وتكامله، وضرورة الالتزام بإجراءات خطط الطوارئ والتعليمات الاحترازية والوقائية وجميع معايير السلامة العامة والخاصة الصادرة من جهات الاختصاص، والمشاركة الفاعلة بالمبادرات الهادفة إلى تكامل الجهد للتعامل مع هذا الوضع وحماية شعبنا.