الأربعاء  05 آب 2020
LOGO

وفيات فيروس كورونا تقترب من 15 ألفا.. و339 ألف إصابة حول العالم

2020-03-23 08:44:24 AM
وفيات فيروس كورونا تقترب من 15 ألفا.. و339 ألف إصابة حول العالم
الوقاية من كورونا

 

 الحدث  العربي والدولي 

 ارتفعت وفيات فيروس كورونا المستجد لتقترب من حاجز 15 ألف وفاة، مسجلة 14 ألفًا و706 وفيات، حتى صباح الاثنين، وفقًا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

فيما اقتربت الإصابات بالفيروس في كافة أنحاء العالم من حاجز 340 ألف إصابة، مسجلة 339 ألفًا و259 مصابًا، حتى صباح الاثنين.

وتصدرت إيطاليا قائمة الدول الأكثر تسجيلًا للوفيات بالمرض في العالم، حيث وصل إجمالي الوفيات في البلد الأوروبي إلى 5 آلاف و476 حالة وفاة، حيث تجاوزت الوفيات في إيطاليا نظيرتها في الصين التي بدأ فيها انتشار المرض في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019، في الوقت الذي تراجعت أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس في الصين، مع انتشار تقارير صحفية حول احتواء المرض في البلاد وعودة الحياة إلى طبيعتها خلال الأيام المنصرمة.

ولا تزال الصين على قمة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بنحو 81 ألفًا و438 إصابة، تلتها إيطاليا بـ59 ألفًا و138 إصابة، حتى صباح الاثنين، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

الولايات المتحدة جاءت في المرتبة الثالثة عالميًا من حيث أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد مسجلة 35 ألفًا و206 حالات إصابة، في ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بالمرض، في الوقت الذي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد حالة الطوارئ الطبية في الولايات المتضررة من فيروس كورونا،، مشيرا إلى أن السلطات الفيدرالية ستستعين بالحرس الوطني لمواجهة الفيروس في ولايات واشنطن ونيويورك وكاليفورنيا.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن، في وقت سابق، تفعيل قانون الدفاع الوطني، والذي يسمح باستخدام الموارد العسكرية في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما بلغت أعداد الوفيات في الولايات المتحدة 471 حالة وفاة، حتى صباح الاثنين.

أعداد الإصابات ارتفعت بشكل ملحوظ في كل من إسبانيا، مسجلة 28 ألفًا و768 حالة، فيما بلغت أعداد الإصابات في ألمانيا 24 ألف و873 إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وارتفعت أعداد الوفيات في إسبانيا لتصل إلى 1772 حالة وفاة، وسط تقارير عن نية الحكومة الإسبانية تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمواجهة انتشار الفيروس، فيما سجلت ألمانيا 94 حالة وفاة فقط حتى الآن، بعد ساعات من إعلان خضوع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للحجر الصحي بعد مخالطتها لطبيب مصاب بالفيروس، فيما أصدرت الحكومة الألمانية قرارات بحظر التجمعات لأكثر من شخصين خارج العمل.

إيران التي ارتبطت أغلب الإصابات بفيروس كورونا في الخليج بالسفر إليها، ارتفعت فيها أعداد الإصابات، حتى صباح الاثنين، إلى 21 ألف و638 إصابة، فيما بلغت أعداد الوفيات 1585 حالة وفاة.

عربيًا، أعلنت المملكة العربية السعودية حظرًا للتجول اعتبارًا من مساء الاثنين، لتنضم إلى الأردن وتونس والكويت والتي اتخذت إجراءات مشابهة، في وقت سابق، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسجلت المملكة العربية السعودية أعلى معدلات الإصابة بالفيروس في منطقة الخليج، بـ511 إصابة، تلتها قطر بـ494 إصابة.

وأعلنت الإمارات تعليق الرحلات الجوية، في إطار إجراءاتها للحد من انتشار الوباء، وذلك بعد تسجيل حالتي وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس.