الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شرطة الاحتلال تعتقل 31 شخصا من داخل أراضي الـ48

2014-07-06 10:49:14 AM
 شرطة الاحتلال تعتقل 31 شخصا من داخل أراضي الـ48
صورة ارشيفية

 

إسرائيل تنشر 10 آلاف شرطي تحسبا لاستمرار المواجهات

الحدث- تل أبيب
اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، 31 شخصا من داخل أراضي العام 1948، على خلفية المواجهات التي دارت الليلة الماضية، احتجاجا على قتل المستوطنين الفتى محمد أبو خضير الأسبوع الماضي.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، صباح اليوم الأحد، إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 22 شخصا بينهم 12 قاصرا (أقل من 21 عاما) من مدينة الناصرة، كما اعتقلت 9 أشخاص بينهم قاصر من مدن الطيبة والطيرة وقلنسوة.
من جانبها، مددت محكمة إسرائيلية (تنظر قضايا حقوقية وجزائية الحد الأقصى للعقوبة بها السجن 7 سنوات) في حيفا، فترة اعتقال ثمانية شبان ليوم واحد، على خلفية المظاهرات لاستكمال التحقيق معهم. 
وقال رئيس لجنة المتابعة العربية العليا محمد زيدان، في تصريح للإذاعة الإسرائيلية إنه سيعقد اجتماعا طارئا للجنة اليوم في منطقة وادي عارة لبحث السبل الكفيلة بتهدئة الأوضاع.
وفي ذات السياق، نشرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي 10 آلاف من عناصرها في مختلف المدن وسط تواصل المواجهات في البلدات العربية داخل أراضي الـ48.
وقال رئيس هيئة العمليات في الشرطة "اهارون اكسول"، في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم الأحد، "تم نشر حوالي عشرة آلاف رجل شرطة في مختلف أنحاء البلاد".
وأوضح أن ثمة خطوات عديدة تتخذ بهدف تهدئة الخواطر، سواء على مستوى العمليات أو من خلال الحوار مع قادة الوسط العربي.
يأتي ذلك في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات عنيفة في مختلف البلدات العربية في الداخل شملت (المثلث، أم الفحم، قلنسوة، عرابة)، كما امتدت المواجهات إلى القدس المحتلة وضواحيها واستمرت من ليلة أمس وحتى فجر اليوم.
وجاءت المواجهات على خلفية استشهاد الفتى المقدسي محمد أبو خضير الذي قتل حرقا في شعفاط الأسبوع الماضي، على يد مستوطنين بعد خطفه.