الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

16 شهيد وعشرات الجرحى حصيلة العدوان الإسرائيلي لليوم الثاني على قطاع غزة

2014-07-09 03:01:58 PM
 16 شهيد وعشرات الجرحى حصيلة العدوان الإسرائيلي لليوم الثاني على قطاع غزة
صورة ارشيفية
الحدث- غزة
 يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، عمليته العسكرية التي أطلق عليها "الجرف الصامد" على قطاع غزة، ليصل عدد الشهداء حتى إعداد الخبر، 16 شهيدا بينهم مُسّن وامرأة، وأربعة أطفال، وأصيب العشرات بجروح.
وأفادت مصادر طبية في مستشفيات القطاع، باستشهاد مواطنين من عائلة أبو كويك وهما: عبد الناصر(60 عاماً)، وابنه خالد (29 عاماً)، وإصابة فتى يبلغ من العمر (17 عاما) بجروح صعبة في قصف منزل شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، ونقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.
كما استشهدت المواطنة المسنة نايفة محمد فرج الله (77 عاماً) في قصف نفذته طائرة حربية إسرائيلية على أرض في منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة.
واستشهد الشاب رفيق الكفارنة (30 عاماً)، وأصيب شاب آخر بجروح حرجة، في غارة إسرائيلية من طائرة استطلاع استهدفتهما وهما على دراجة نارية في شارع المنشية في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.
وكان الشاب عبد الهادي الصوفي (24 عاماً) استشهد فجر اليوم في قصف من طائرة استطلاع إسرائيلية على مجموعة من المواطنين في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب القطاع، إضافة إلى إصابتين إحداها خطرة، وتم نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.
كما استشهد مواطنان أحدهما طفل، في غارتين إسرائيليتين استهدفتا منزلا في بيت حانون، ومجموعة شباب في حي الشجاعية في مدينة غزة.
وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا في بيت حانون شمال القطاع ما أدى إلى استشهاد الشاب حاتم محمد أبو سالم (25 عاما)، وإصابة والدته بجروح وصفت بالخطيرة.
وأضافت ذات المصادر، إن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد الطفل أمير عريف (13 عاما)، وإصابة عدد آخر بجروح.
واستشهد، أربعة مواطنين بينهم رضيعان وامرأة، في قصف إسرائيلي استهدف حي الزيتون شرق غزة، ومدينة خان يونس.
وقال شهود عيان إن الطائرات الإسرائيلية أغارت على منزل في القرارة شمال خان يونس ما أدى إلى استشهاد الرضيعة نريمان عبد الغفور (عام ونصف العام)، وشاب آخر في العشرينات من عمره ما زال مجهول الهوية، وجرى نقل جثمانهما إلى مستشفى ناصر في خان يونس.
وفي السياق ذاته، استشهد الرضيع محمد ملكة (عامان ونصف العام)، ووالدته هناء في قصف إسرائيلي على منزلهم في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وجرى نقل جثمانهما إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة.
وفي السياق ذاته، أعلنت مصادر طبية، عن استشهاد مواطنة وطفلها في قصف إسرائيلي على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وقال شهود عيان أن طائرة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة بيت حانون ما أدى إلى استشهاد المواطنة سحر حمدان 'المصري' (40 عاما)، وطفلها إبراهيم (14 عاما).
وبسقوط الشهداء الـ13 ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني، إلى 39 شهيداً وأكثر من 300 جريحاً بينهم أطفال ونساء وكبار في السن، في مختلف مناطق القطاع.