السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أميتاب باتشان على ضفاف النيل يفتتح مهرجان الهند

2015-03-31 06:55:18 PM
 أميتاب باتشان على ضفاف النيل يفتتح مهرجان الهند
صورة ارشيفية

 

 الحدث- القاهرة
مرتديا الزي الشعبي الهندي، افتتح نجم "بوليود"، أميتاب باتشان، اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان "الهند على ضفاف (نهر) النيل".
وفي مؤتمر صحفي بأحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة، قال نجم السينما الهندية الأشهر في مصر: زيارتي الأولى لمصر كانت عام 1975، أما اليوم فأنا، وللمرة الرابعة في "هوليوود الشرق الأوسط" (اسم يطلق على مصر)، لذلك أصبحت من المعتقدين (في المقولة الشائعة) في أن من يشرب من مياه نهر النيل في مصر لا بد أن يعود إليها يوما ما.
وبحضور وزير السياحة المصري، خالد رامي، والسفير الهندي في القاهرة، نافاديب سوري، مضى أميتاب باتشان مازحا: أتعجب كثيرا من أن شعبيتي بين الجمهور المصري تكاد تطغى على شعبيتي في موطني الأم، لذلك أفكر جديا في القيام بمشروعات فنية في مصر، حيث تتوافر أماكن سياحية رائعة من الممكن أن تصور فيها الكثير من الأفلام المميزة.
وأعرب نجم "بوليود"، الذي يتمتع بشعبية كبيرة في مصر، عن ضيقه من عدم وجود منافذ لعرض الأفلام المصرية في الهند وعدم عرض الأفلام الهندية في دور العرض السينمائية بمصر.
ودعا الموزعين السينمائيين إلى "إعادة النظر في هذا الأمر، خاصة وأن الجمهور المصري حينما شاهد الأفلام الهندية في التلفاز أقبل عليها وأحب نجومها، وهو ما يبشر بنجاح كبير لهذه الأفلام إذا ما عرضت في دور السينما".
وتابع بقوله: "كما أنني من العاشقين للسينما المصرية، وأتابع بشغف برنامج (من سيربح المليون)، الذي تم إطلاق نسخة هندية منه، وأتوقع أن عرض الأفلام المصرية في الهند حتما سيحظى بنجاح مماثل".
وقال إنه يعتبر السينما هي "الوسيط القوي القادر على دمج حضارتين عظيمتين بحجم حضارتي مصر والهند".
ومضى قائلا: "لذلك سعدت بترشيح سفير الهند لي كي أكون عضوا صغيرا في المنظومة الثقافية التبادلية بين البلدين من خلال افتتاح هذه الدورة من عمر المهرجان.. وفور عودتي إلى الهند سأخبر شعب بلادي بأن مصر آمنة وأدعوهم إلى زيارتها والاستمتاع بحضارتها الأثرية العظيمة".
وتوجه إلى الجمهور المصري والعربي داعيا إياه إلى ترقب أحدث فيلمين قام ببطولتهما وسيتم طرحهما في دور العرض السينمائي قريبا، فضلا عن برنامج تليفزيوني سيعرض آخر العام، ووصفه بالمفاجأة.
وفي نهاية المؤتمر الصحفي، الذي شهد اندفاعا كبيرا من الحضور باتجاه أباتشان، لدرجة دفعت وزير السياحة المصري إلى التهديد بإلغاء المؤتمر، تسلم النجم الهندي رسما كاريكاتوريا له رسمه أحد معجبيه من المصريين.
وعلى هامش المؤتمر، قال السفير الهندي إن فعاليات مهرجان "الهند على ضفاف النيل" مستمرة حتى السابع عشر من أبريل/ نيسان المقبل في محافظات مختلفة، منها القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية.
وخلال المهرجان، تقام 50 فعالية ثقافية، أبرزها عن أشهر الأكلات الشعبية الهندية ورياضة "اليوجا"، وستقدم فرقة بوليود الهندية عرضا راقصا، بحسب السفير الهندي في القاهرة.
ومن المقرر إقامة هذا العرض الراقص، الذي يقدم للمرة الأولى في العالم، بحضور أباتشان مساء اليوم على سفح الأهرامات بمنطقة الجيزة، وفي صباح الغد سيحصل النجم الهندي على درجة الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون، وقد خصصت الأكاديمية 80 دعوة مجانية لمحبي أباتشان بأسبقية الحضور.