الثلاثاء  21 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس والجهاد تعلقان على زيارة نفتالي بينت للبحرين

2022-02-14 10:44:58 PM
حماس والجهاد تعلقان على زيارة نفتالي بينت للبحرين

 

الحدث الفلسطيني

علقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينت، لمملكة البحرين.

وقالت على لسان المتحدث باسمها، فوزي برهوم في تصريح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: إن "زيارات قادة الاحتلال لبعض العواصم مرفوضة ولن تعطي الاحتلال الشرعية ولن تجلب الخير للمنطقة".

وأعربت حماس عن أسفها الشديد لاستقبال مملكة البحرين، بينت، المسؤول وحكومته عن سياسات العقاب الجماعي وجرائم التهجير والاستيطان والعنصرية، التي ما زالت ترتكب ضدّ شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة وحيّ الشيخ جرّاح، ونابلس، وجنين، وغزَّة المحاصرة.

وشددت على أنَّ هذه الزّيارات التي يقوم بها قادة الاحتلال لعواصمنا العربية والإسلامية، لن "توفّر له شرعية مزعومة، ولن تغطّي على جرائمه وإرهابه وعنصريته، كما أنَّها لن تجلب الخير والأمن والاستقرار لمنطقتنا وشعوبها، التي ما زالت تعاني من هذا المشروع الصهيوني الاستعماري". 

وقالت حماس: "إنَّنا في حركة (حماس) وإذ نعبّر عن اعتزازنا بمواقف الشعب البحريني الشقيق، الرافضة للتطبيع مع الاحتلال، والدَّاعمة والمؤيّدة لحقوق شعبنا وعدالة قضيته الوطنية، فإنَّنا نجدّد رفضنا لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال، وندعو دولنا العربية الشقيقة المطبّعة إلى التراجع عن هذا المسار الخاطئ". 

بدورها أدانت  حركة الجهاد الإسلامي  استقبال البحرين لرئيس حكومة الاحتلال "نفتالي بينت"، معتبرة التطبيع بكل أشكاله واستقبال المسؤولين الصهاينة تشجيعاً لعدوانهم على شعبنا وارضنا ومقدساتنا.

وقالت الحركة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخه عنه :" إن وجود أي صهيوني في أي بلد عربي هو تدنيس للأرض العربية، ولن يحقق لدول وشعوب الأمة أي منفعة، وإنما يجلب التهديد والخطر لبلادنا، وما أطماع وأحلام بني صهيون وأحقادهم التلمودية بخافية على شعوب أمتنا التي ترفض التطبيع والتحالف مع هذا الكيان الطارئ والمعادي لديننا ولأمتنا".

ودعت الحركة في بيانها، الشعب البحريني الشقيق وكل شعوب أمتنا، إلى استمرار رفضهم للتطبيع والتنديد بكل المطبعين والمتحالفين مع العدو، مهما كانت مواقعهم، مؤكدة أن الشعوب هي الأصيلة والباقية وهي المعبرة عن ضمير الأمة وثوابتها.