الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاتحاد الأوروبي للقوى يشعر بـ"خيبة أمل" من منح بطولة العالم 2021 لأمريكا بدون إجراءات ترشح

2015-04-16 07:59:37 PM
 الاتحاد الأوروبي للقوى يشعر بـ
صورة ارشيفية
الحدث- أوروبا 
 أبدى الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى، اليوم الخميس، "خيبة أملة" من منح الاتحاد الدولي للعبة مدينة يويجن بولاية أوريجون الأمريكية حق تنظيم بطولة العالم في 2021 بدون إجراءات ترشح.
وفي تصريح لموقع الاتحاد الأوروبي للعبة على شبكة الإنترنت، قال سفين ارني هانسن، رئيس الاتحاد القاري، "أود أن أهنئ ألعاب القوى في أمريكا، ولكني مندهش من عدم اتباع الإجراءات الاعتيادية قبل اتخاذ القرار من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى".
وأضاف: "الاتحاد الدولي لألعاب القوى يدرك أن جوتنبرج السويدية كانت مرشحة قوية لاستضافة البطولة في 2021".
وأوضح: "هذه النوعية من القرارات لا تحدث داخل الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى إذا إننا نتبع إجراءات تنافسية يتحتم على كل المرشحين اتباعها، و تحدثت بالفعل إلى الرئيس السويدي لاتحاد ألعاب القوى، بيورن أريكسون، وهو يشعر بخيبة أمل عميقة حول ما حدث".
وفي وقت سابق اليوم، أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن بطولة العالم لألعاب القوى ستقام للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2021 في مدينة يوجين بولاية اوريجون؛ وذلك حسب موقع الاتحاد الدولي للعبة على شبكة الإنترنت.
وتم اتخاذ هذا القرار في بكين من قبل مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى دون إجراء عملية التقدم بطلب استضافة البطولة.
وأوضح الاتحاد الدولي لألعاب القوى أنه تغاضى عن الإجراءات الاعتيادية لعملية الترشح واختار يوجين لاستضافة البطولة بفضل الدعم المادي المعروض من حاكم أوريجون.
وكانت يوجين خسرت في مواجهة الدوحة عاصمة قطر في السباق على استضافة بطولة العالم لعام 2019 بعد تصويت سري تم في موناكو في وقت سابق من العام الجاري.
وأكد الاتحاد الدولي لألعاب القوى إنها ليست المرة الأولى التي تمنح فيها البطولة إلى مدينة دون خوض إجراءات التنافس المعتادة، مضيفا أن آخر مثال على ذلك جاء عند منح أوساكا اليابانية حق استضافة نسخة البطولة في 2007.
كانت أول نسخة للبطولة، التي تقام كل عامين، أقيمت في هلسنكي عاصمة فنلندا في 1983.
وستستضيف بكين النسخة المقبلة من البطولة العام الجاري بينما تقام النسخة التالية في لندن في 2017.