الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش المصري يعلن مقتل 4 من جنوده إثر تفجير عبوة ناسفة في سيناء

2015-05-13 09:15:26 PM
 الجيش المصري يعلن مقتل 4 من جنوده إثر تفجير عبوة ناسفة في سيناء
صورة ارشيفية
الحدث - القاهرة
 
 
أعلن الجيش المصري مقتل 4 من جنوده، اليوم الأربعاء، إثر تفجير بعبوة ناسفة استهدفهم في محافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد. 
 
وقال العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش المصري، "فى إطار قيام عناصر القوات المسلحة بمهام مكافحة الإرهاب فى محافظة شمال سيناء، وردت معلومات استخباراتية مؤكدة عن تواجد 7 عبوات ناسفة بمنطقة (طويل الأمير) بمدينة رفح (إحدى مدن المحافظة)، معدة ومجهزة للاستخدام ضد القوات" .
 
المتحدث أضاف: "تم على الفور دفع طاقم متخصص فى التعامل مع تلك النوعية من العبوات الناسفة، حيث تم تحديد أماكن 6 عبوات وتفجيرها عن بعد بنيران الرشاشات، ولم يتم العثور على العبوة السابعة".
 
ومضي قائلا: "أبى قائد الطاقم والأفراد المرافقين له أن يعودوا لأماكن التمركز دون العثور عليها (العبوة السابعة) وتفجيرها خشية أن تصيب مجموعة أخرى من زملائهم الأبطال أثناء تأدية مهام التأمين المختلفة، فتم توسيع نطاق البحث والتدقيق والإشتباه أملاً فى العثور عليها،  إلا أن يد الغدر والإرهاب الجبان سبقتهم بتفجير العبوة المتبقية ليلقى الأبطال الأربعة الشهادة ضاربين المثل والقدوة فى الفداء والتضحية".
 
ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء استهداف عناصر في الجيش والشرطة ومقار أمنية.