الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البنتاغون: لا نقدم خططاً عسكرية للاحتلال الإسرائيلي وإنما نصائح

2024-03-29 10:08:38 PM
البنتاغون: لا نقدم خططاً عسكرية للاحتلال الإسرائيلي وإنما نصائح
المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية

الحدث العربي والدولي

جدد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) باتريك رايدر، اليوم الجمعة، التأكيد على أن واشنطن لا تدعم أي عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في رفح، مضيفا "نحن مع دولة فلسطينية قابلة للحياة جنبا إلى جنب مع الاحتلال الإسرائيلي".

وقال في مقابلة مع "العربية" إن الولايات المتحدة لا تقدم الخطط العسكرية للاجتلال وإنما "النصائح فقط"، مضيفا أن واشنطن مع القضاء على حماس "لكننا مع حماية المدنيين".

كما أضاف أن المعركة في غزة إسرائيلية "ولا نملي عليهم أي شيء"، موضحا أن أميركا لديها شراكة أمنية مع الاحتلال أسوة بباقي الحلفاء.

وأشار إلى أن "الأسلحة التي نقدمها للاحتلال يجب أن تستخدم وفقا للقانون الدولي"، لافتا إلى أن أميركا ستسأل "الاحتلال إذا كان هناك استخدام غير مشروع للأسلحة".

وقال "إننا ننواصل مناقشة مستقبل غزة مع الشركاء في المنطقة"، مؤكدا أن "تركيزنا في هذه المرحلة على إيصال المساعدات إلى غزة".

وأضاف أن أميركا تتفهم التهديد الذي تشكله حماس، متوقعا أن تلعب السلطة الفلسطينية دورا بمستقبل قطاع غزة.

وشدد على أن "أميركا مع دولة فلسطينية قابلة للحياة جنبا إلى جنب مع الاحتلال".

أما عن تهديدات الحوثي للملاحة الدولية، فشدد المتحدث باسم البنتاغون على حرص بلاده على حماية الملاحة في البحر الأحمر، مؤكدا أن عنف الحوثيين المتهور في البحر الأحمر يؤثر على أمن المنطقة وقدراتها الاقتصادية.

وعن اشتعال جبهة جنوب لبنان بين حزب الله والاحتلال، جدد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية تأكيد بلاده أنها لا تريد أن يتوسع الصراع "ولا نريد صراعا إقليميا".