الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"الضغط العسكري أدى إلى مقتل العشرات" القسام تنشر فيديو جديد للأسري الإسرائيليين

2024-04-27 08:12:36 PM

 

الحدث الفلسطيني

عرضت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، مقطعا مصورا لأسرى لديها يطالبون حكومة بنيامين نتنياهو بـ"الإفراج عنهم ويحذرون من تداعيات القصف على حياتهم".

وبينما قالت القسام إن "الضغط العسكري أدى لمقتل عشرات الأسرى الذين بأيدينا وحرم البقية من الاحتفال بعيد الفصح مع أعزائهم" طالب أسير لدى القسام حكومة نتنياهو بـ"المرونة في المفاوضات من أجل التوصل إلى صفقة قريبة"، قائلا "نعيش أوضاعا صعبة تحت القصف العنيف"، وأضاف "نشعر أحيانا أنكم تخليتم عنا".

كما خاطب أسير لدى "القسام" جمهور الاحتلال "آمل أن تستمروا في المظاهرات من أجل أن تكون هناك مفاوضات تفضي إلى صفقة، وأريدكم أن تبذلوا كل ما في وسعكم للضغط على الحكومة بكل الطرق الممكنة".

من جهتها، قالت عائلات الأسرى لدى "القسام"، تعقيبا على التسجيل المصور إن "على (إسرائيل) أن تختار إما رفح أو الصفقة"، مشيرة إلى أنه "يجب إنهاء الحرب ودفع الثمن"، وإن "الدخول لرفح تضحية إضافية".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، لليوم 204 على التوالي، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و388 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و437 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.