السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الذهب يواجه أسبوعاً سلبياً آخر مع ترقب بيانات الوظائف الأميركية

2024-05-04 07:26:11 AM
الذهب يواجه أسبوعاً سلبياً آخر مع ترقب بيانات الوظائف الأميركية
تعبيرية

الحدث الاقتصادي

تتجه أسعار الذهب للانخفاض الأسبوعي الثاني على التوالي، على الرغم من استقراره أمس الجمعة مع استمرار حذر المستثمرين قبل بيانات الوظائف غير الزراعية الأميركية التي قد توفر إشارات على الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وبلغ سعر الذهب الفوري 2.306.84 دولار للأوقية بحلول الساعة 04:57 (بتوقيت غرينتش)، لكنه انخفض بأكثر من 1 في المائة هذا الأسبوع. وانخفضت الأسعار بأكثر من 120 دولاراً بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 2.431.29 دولار في وقت سابق من أبريل (نيسان)، وفق «رويترز».

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.3 في المائة لتصل إلى 2.315.70 دولار.

وقال استراتيجي العملات الأجنبية في «أو سي بي سي أف إكس»، كريستوفر وونغ، إن الانخفاض الكبير خلال الأسبوعين الماضيين يرجع إلى تلاشي المخاوف بشأن المخاطر الجيوسياسية وإعادة التسعير المتشددة في أسواق أسعار الفائدة.

وأثارت الجهود المتجددة التي تقودها مصر لإحياء المفاوضات المتوقفة بين إسرائيل و«حماس» توقعات باحتمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الأفق.

وأشار الفيدرالي يوم الأربعاء إلى أنه لا يزال يميل نحو خفض تكاليف الاقتراض في نهاية المطاف، لكنه وضع علامة حمراء على قراءات التضخم المخيبة للآمال الأخيرة، التي قد تؤجل خفض أسعار الفائدة.

وتسعر الأسواق احتمال خفض أسعار الفائدة بنسبة 73 في المائة في نوفمبر (تشرين الثاني)، وفقاً لأداة «فيد وواتش» التابعة لشركة «سي إم إي».

ويعد الذهب ملاذاً ضد التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يقلل من جاذبية الأصول التي لا تدر عائداً.

وأضاف وونغ أن ضعف بيانات الرواتب الأميركية غير الزراعية يمكن أن يوفر دعماً للذهب، لكن التقرير الأفضل قد يؤثر على الأسعار.

ووفقاً للمحلل الفني لـ«رويترز» وانغ تاو، يتجه سعر الذهب الفوري لكسر حاجز المقاومة عند 2311 دولاراً، ويرتفع إلى نطاق يتراوح بين 2325 و2351 دولاراً.

وارتفعت الفضة الفورية بنسبة 0.1 في المائة إلى 26.73 دولار لكنها انخفضت بنحو 2 في المائة خلال الأسبوع.

وقال المحلل السوقي في «سيتي إندكس»، فواد رزاقزادة، في مذكرة، إنه مع تراجع الفضة مرة أخرى نحو منطقة الاختراق 25-26 دولاراً، هناك ترقب لعلامة انعكاس تصاعدية، حيث سيعيد المعدن الوقوف على قدميه مرة أخرى حول هذه المستويات، وربما يشهد المزيد من المكاسب هذا العام.

وارتفع البلاتين بنسبة 0.5 في المائة إلى 954.67 دولار ويتجه نحو ارتفاع أسبوعي. في المقابل، انخفض البلاديوم بنسبة 0.4 في المائة إلى 932.21 دولار.