السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إذاعة جيش الاحتلال: إسرائيل لن توافق على إنهاء الحرب ضمن أي صفقة مع "حماس"

2024-05-04 07:48:34 PM
إذاعة جيش الاحتلال: إسرائيل لن توافق على إنهاء الحرب ضمن أي صفقة مع

 

الحدث الإسرائيلي

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي نقلا عن مسؤول (لم تسمه)، قولها إن (تل أبيب) لن توافق على إنهاء الحرب ضمن أي صفقة مع حماس".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، إن دولة الاحتلال "لن توافق على إنهاء الحرب ضمن أي صفقة محتملة مع حركة حماس"، وذلك خلافا لما يجري تداوله.

وأضاف المسؤول في جيش الاحتلال أن "الجيش سيدخل رفح سواء كانت هناك هدنة لإطلاق سراح المختطفين أم لا".

وقالت القناة "12" العبرية، إن "هناك تفاؤلا كبيرا بأن تقدم حماس ردا “إيجابيا” في وقت لاحق اليوم على المقترح المصري، بعدما تعهدت الولايات المتحدة من خلال مصر وقطر بأن الجيش الإسرائيلي سينسحب بالكامل من قطاع غزة ويوقف الحرب في نهاية 124 يوما هي مدة الهدنة".

ويأتي ذلك في ظل وصول وفد من حركة "حماس"، ومدير المخابرات الأمريكي ويليام بيرنز، ووفد قطري، إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم، للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة "حماس".

وقالت الحركة في بيان لها، إنها "تؤكد الروح الإيجابية التي تعاملت بها قيادة الحركة عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلَّمته أخيرا"، مستدركة: "إننا ذاهبون إلى القاهرة بنفس هذه الروح للتوصل إلى اتفاق".

وتابعت: "إننا في حركة حماس وقوى المقاومة الفلسطينية عازمون على إنضاج الاتفاق، بما يحقّق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة شعبنا وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة".