الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبو عبيدة: وفاة أسيرة "صهيونية" متأثرة بإصابتها في قصف للاحتلال على قطاع غزة

2024-05-07 07:27:27 PM
أبو عبيدة: وفاة أسيرة

 

الحدث الفلسطيني

أعلن المتحدث باسم كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، عن "وفاة أسيرة صهيونية متأثرة بجراحها بسبب عدم توفر الرعاية الطبية اللازمة الناجمة عن قصف الاحتلال للمستشفيات في قطاع غزة وخروجها عن الخدمة".

وأفاد أبو عبيدة، في بلاغٍ عسكري تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الثلاثاء، بأنّ الأسيرة تدعى "جودي فانشتاين" (70 عامًا)، وتوفت متأثرة بجراحها الخطيرة التي أصيبت بها مع أسيرٍ آخر بعد قصف المكان الذي كانا يحتجزان فيه قبل شهر.

وأشار إلى أنّ الأسيرة "لقيت مصرعها لاحقًا لعدم تلقيها الرعاية الطبية المكثفة في مراكز الرعاية بسبب تدمير العدو للمستشفيات في قطاع غزة وخروجها عن الخدمة".

وذكر أبو عبيدة أنّ القتيلة كانت أصيبت بجراحٍ بالغة في السابع من أكتوبر الماضي وتلقت العلاج في مستشفيات القطاع، مضيفًا "وبعد تعافيها أعيدت لمكان الاحتجاز".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و735 شهيدا، وإصابة 78 ألفا و108 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.