الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

العدوان على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 34,789 والاحتلال يسيطر على معبر رفح

2024-05-08 09:02:09 AM
العدوان على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 34,789 والاحتلال يسيطر على معبر رفح

الحدث الفلسطيني

ارتكب جيش الاحتلال 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 54 شهيدًا و96 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 34,789 شهيدا و 78,204 مصابين منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع، اليوم الثلاثاء.

وأعلن جيش الاحتلال، أمس الثلاثاء، سيطرته على معبر رفح من الجهة الفلسطينية في قطاع غزة، في وقت تستأنف وفود الوساطة القطرية المصرية الأميركية، في العاصمة المصرية القاهرة، المفاوضات بين حركة حماس وإسرائيل من أجل التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة.

وصعد الجيش قصفه البري والجوي في رفح، وذلك مع إعلان حركة حماس موافقتها على مقترح الوسطاء لوقف إطلاق النار، في وقت شرع الجيش الإسرائيلي بعملية عسكرية متدرجة في المدينة جنوبي القطاع، وسط تصاعد التحذيرات الدولية من اجتياح المدينة وتقويض فرصة التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب على غزة.

وبالتوازي مع اقتحام دبابات الجيش الإسرائيلي المنطقة الفلسطينية من معبر رفح، أعلنت هيئة المعابر توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل إلى قطاع غزة، فيما أجبر الاحتلال سكان المناطق الشرقية في رفح على النزوح تحت الغارات والقصف الذي لم يتوقف طوال ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم.