الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بلجيكا توقف بث عرض "اليوروفيجن" لبعث رسائل ضد الاحتلال وممثلته تتعرض لصافرات الاستهجان (فيديو)

2024-05-10 03:49:29 AM
 بلجيكا توقف بث عرض
احتجاجات في السويد على مشاركة الاحتلال بـ"يوروفيجن"

الحدث العربي والدولي

أوقفت قناة VRT البلجيكية الرسمية، مساء الخميس 9 أيار 2024، البث في منتصف برنامج "اليوروفيجن" الغنائي الشهير، من أجل بث رسالة تدين الاحتلال الإسرائيلي، فيما تناقل رواد مواقع التواصل مقاطع فيديو تظهر لحظة ارتفاع صافرات الاستهجان وصيحات "الحرية لفلسطين" بالتزامن مع عرض ممثلة الاحتلال في المسابقة.

وأوقفت القناة البلجيكية، البث لبعض الثواني، وسط واحد من أكثر البرامج متابع في كل القارة الأوروبية والعالم، من أجل بث رسالة ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي مازال يرتكب الجرائم في قطاع غزة.

ونشرت القناة رسالة جاء فيها:  "نحن ندين انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل، علاوة على ذلك، تقوم دولة إسرائيل بتدمير حرية الصحافة، ​​ولهذا السبب نوقف العرض للحظة".

وقد تمت إضافة هاشتاجين للرسالة هما: "وقف إطلاق النار الآن" و"أوقفوا الإبادة الجماعية".

في غضون ذلك، تداول عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر لحظة ارتفاع صافرات الاستهجان ضد ممثلة الكيان أثناء عرضها، كما ارتفعت العديد من الهتافات التي تكرر "الحرية لفلسطين" و "تحيا فلسطين".

ووفق ما تناقلته مجموعة من المغردين، فإن هناك انتقادات واسعة للجنة المنظمة للحدث الذي أقيم في مدينة مالمو السويدية، بدعوى أنهم منعوا بث صوت الجمهور، من أجل الحيلولة دون سماع الصيحات.

غير أن القناة 13 العبرية أكدت بالفعل أن العرض تعرض لصافرات وهتافات باسم فلسطين، كما أكدت كذلك أن عدداً من الجماهير رفعوا علم فلسطين أثناء عرض ممثلة الاحتلال.

وقبل ذلك، تجمع المئات من المتظاهرين أمام مكان عرض المسابقة بالسويد، تنديداً بمشاركة الاحتلال في المسابقة، وحمل المتظاهرون أعلام فلسطين، ورددوا شعارات تدين جرائم إسرائيل في غزة.