الإثنين  17 حزيران 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مجموعة السبع تدعو الاحتلال للإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية

2024-05-25 11:55:47 AM
 مجموعة السبع تدعو الاحتلال للإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية
مجموعة السبع الصناعية الكبرى

الحدث الاقتصادي

طالب وزراء مالية مجموعة السبع الصناعية الكبرى الاحتلال، اليوم السبت، بالإفراج عن أموال المقاصة المحتجزة للسلطة الفلسطينية، وفق بيان.

وجاء في مسودة بيان أن "وزراء مالية مجموعة السبع يدعون الاحتلال إلى الإفراج عن عوائد المقاصة المحتجزة للسلطة الفلسطينية في ضوء الاحتياجات المالية العاجلة".

وأضافت مسود البيان أيضا أن "وزراء مالية مجموعة السبع يدعون الاحتلال إلى ضمان الإبقاء على خدمات المراسلة المصرفية بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية".

وكانت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين قالت، الخميس الماضي، إنها قلقة من تهديد الاحتلال بقطع الصلات بين البنوك الفلسطينية وبنوك المراسلة الإسرائيلية وهي خطوة قد تغلق شريانا حيويا يغذي الاقتصاد الفلسطيني.

وأضافت يلين، في تصريحات معدة سلفا قبل اجتماع لوزراء مالية دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى في إيطاليا، الخميس أن الولايات المتحدة وشركاءها "يحتاجون لبذل كل ما في وسعهم لزيادة المساعدة الإنسانية للفلسطينيين في غزة ولاحتواء العنف في الضفة الغربية وللسعي لاستقرار اقتصاد الضفة الغربية".

وأشار وزير المالية لدى الاحتلال بتسلئيل سموتريتش إلى احتمال عدم تجديد إعفاء تنتهي مدته في الأول من يوليو يسمح لبنوك إسرائيلية بالتعامل مع مدفوعات بالشيكل لخدمات ورواتب مرتبطة بالسلطة الفلسطينية.