الإثنين  17 حزيران 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

7 شهداء في لبنان بينهم 5 من مقاومي حزب الله جراء غارات للاحتلال

2024-05-27 04:38:33 AM
7 شهداء في لبنان بينهم 5 من مقاومي حزب الله جراء غارات للاحتلال
أرشيفية

الحدث العربي والدولي

قال الدفاع المدني في جنوب لبنان إن 7 أشخاص استشهدوا في غارات للاحتلال استهدفت بلدات الناقورة وعيتا الشعب ويارون وحولا، في حين أكد حزب الله تنفيذ 14 هجوما اليوم الأحد، وإطلاق أكثر من 60 صاروخا نحو مواقع إسرائيلية.

وقد نعى حزب الله مساء اليوم 5 عناصر من مقاتليه، لترتفع بذلك حصيلة قتلى الحزب جراء المعارك مع جيش الاحتلال إلى 319 شهيدا منذ 8 تشرين الأول الماضي.

وأعلن حزب الله عن استهجافه 14 هدفا إسرائيليا بعشرات الصواريخ، وقال إنه قصف برشقة صاروخية ثكنة حبوشيت في أعالي جبل الشيخ، كما قصف بصواريخ الكاتيوشا والفلق وبالمدفعية مستوطنة "كريات شمونة" وثكنات "يفتاح" و"راميم" و"ليمان" وقاعدة خربة ماعر ومرابض مدفعيتها.

كما استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان مبانٍ في مستوطنات "أفيفيم" و"مرغليوت" و"سنير"، ومواقع الراهب زبدين الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ورمثا وجل العلام والمالكية والمنظومات الفنية في موقع "العباد".

ومن جانب آخر، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال إصابة مستوطنين وتدمير منزل جراء قصف حزب الله كريات شمونة، كما أفادت القناة 12 العبرية بأن حريقا اندلع في مستوطنة "ديشون" شمال فلسطين المحتلة، جراء قصف صاروخي من حزب الله.