الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ25: 1623 شهيدا و8785 جريحا

2014-08-02 12:24:25 AM
حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ25: 1623 شهيدا و8785 جريحا
صورة ارشيفية

 

 الحدث- غزة

 

 
بلغت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل في يومه الـ25 على قطاع غزة، ما لا يقل عن 160 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ. ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى نحو 1623 إضافة إلى 8785 جريحا.
 
وقد سجل معظم الشهداء في محافظة رفح حيث بلغ الشهداء فيها هذا اليوم ما لا يقل عن 92، فيما انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف ما لا يقل عن 28 شهيدا في كل من غزة ورفح وخان يونس وبيت لاهيا.
 
وسجل بقية الشهداء في خان يونس وغزة وبيت لاهيا، ومناطق الحدود الشرقية مع أراضي 1948م.
 
وفي هذا السياق، استشهد شاب من عائلة حسنين في قصف مدفعي طال حي الشجاعية بمدينة غزة بعد ظهر اليوم، ما يرفع عدد شهداء اليوم الـ25 للعدوان إلى 169 شهيدا وارتفاع عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى  نحو 1623 شهيدا وأكثر من 8785 جريحا.
 
فقد أعلن مصدر طبي فجر الجمعة، عن استشهاد مواطن واصابة آخرين في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الامل غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، كما استشهد ثمانية مواطنين بينهم طفلان وامرأة بقصف اسرائيلي استهدف منزل المواطن عبد المالك الفرا في خان يونس.
 
واستشهد 8 مواطنين واصيب 15 آخرون في قصف مدفعي على مدينة رفح صباح اليوم، فيما استشهد مواطنان آخران برصاص قناصة اسرائيليين شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، في خرق فاضح للتهدئة التي اعلنتها الامم المتحدة في القطاع لمدة ثلاثة ايام.
 
وسقط أكثر من 70 شهيدا على الأقل وأصيب المئات في قصف جوي ومدفعي اسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
 
كما استشهد مساء اليوم الجمعة، مواطنان على الأقل في غارة إسرائيلية على سيارة مدنية كانت تسير قرب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة.
 
كما أعلن شهود عيان عن استشهاد مواطنين على الأقل في قصف مدفعي طال سيارة إسعاف كانت تحاول نقل الجرحى في منطقة شمال شرق رفح.
كما استشهد مساء اليوم الجمعة، 7 مواطنين على الأقل في قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي طال محافظتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.
ووفق مصادر محلية وطبية، استشهد 4 مواطنين في قصف دراجة نارية بثلاث عجلات 'تكتك' خلال سيرها في حي السلام بمدينة رفح.
كما استشهد 3 مواطنين على الأقل وأصيب 7 آخرون من بينهم شخصان بجروح بالغة في قصف إسرائيلي طال منطقة الكتيبة في خان يونس.
كما تمكنت طواقم الإنقاذ والإسعاف مساء اليوم من انتشال جثماني مواطنين، استشهدا في العدوان المتواصل منذ فجر اليوم على مدينة رفح، حيث عثر عليهما تحت ركام منزل في حي الجنينية بالمدينة.
 
 كما أعلنت مصادر طبية مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد 7 مواطنين على الأقل في تجدد القصف المدفعي والصاروخي الإسرائيلي على مختلف محافظات قطاع غزة.
 
فقد أعلنت المصادر ذاتها عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة 6 آخرين أحدهم بجروح بالغة في غارتين جويتين على محافظة خان يونس جنوب القطاع.
 
كما أعلن عن استشهاد المسنة سعاد البحيري (61 عاما)، والرضيعة سما نائل البراوي (8 أشهر) في القصف المكثف الذي طال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
 
كما أعلن مصدر طبي في مستشفى النصر للأطفال في محافظة الوسطى عن استشهاد الطفل أحمد وسام العبيد (4 سنوات) متأثرا بجروحه التي أصيب بها في وقت لاحق خلال العدوان الذي طال المحافظة.
 
كما أعلن الليلة، عن استشهاد أربعة مواطنين من بينهم الصحفي عبد الله فحجان، في العدوان المتواصل على محافظة رفح جنوب قطاع غزة.
 
فقد أكد مصدر طبي استشهاد فحجان متأثرا بجروحه، فيما أعلن عن استشهاد 3 مواطنين آخرين وإصابة عدد آخر بجروح في قصف إسرائيلي متواصل على خربة العدس في المحافظة نفسها.
 
كما أعلنت مصادر طبية الليلة، عن ارتفاع عدد الشهداء في الغارات التي استهدفت الليلة، عددا من منازل المواطنين في محافظة رفح جنوب قطاع غزة إلى 9 شهداء من بينهم رضيع، وجميعهم من المدنيين.