الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

11 شهيدا في اليوم الـ49 للعدوان والحصيلة 2133 شهيدا

2014-08-25 10:12:54 PM
 11 شهيدا في اليوم الـ49 للعدوان والحصيلة 2133 شهيدا
صورة ارشيفية

الحدث- غزة

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي في يومه الـ49 إلى 11 شهيدا وعشرات الإصابات، في أعقاب سلسلة الغارات التي تشنها طائرات الاحتلال على قطاع غزة، لترتفع حصيلة ضحايا العدوان إلى 2133 شهيدا بينهم 578 طفلا، و261 سيدة، و102 مُسِن، بينما بلغ عدد الجرحى أكثر من 10895 مواطنا.
وكان استشهد المواطن سامر عجور وأصيب 25 آخرون في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مساء اليوم الاثنين، عدة منازل في محيط مدرسة الزهراء وسط مدينة غزة.
وجرى نقل المصابين، بينهم حالات بالغة الخطورة، إلى مجمع الشفاء الطبي، مضيفا أن طواقم الإنقاذ لا زالت تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.
وأصيب 4 مواطنين، الليلة، في غارة إسرائيلية على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وقصفت طائرة استطلاع إسرائيلية منزلا في بيت لاهيا، ما أدى لإصابة 4 مواطنين نقلوا إثرها إلى مستشفى كمال عدوان.
واستشهد 3 مواطنين ظهر اليوم الاثنين، وأصيب خمسة آخرون، جراء استهداف سيارة مدنية في شارع الصحابة بمدينة غزة.
كما استشهد صحفي وأصيب عدة مواطنين في قصف مدفعي استهدف منطقة شرق حي الشجاعية بغزة.
والصحفي الشهيد هو عبد الله مرتجي، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
وأصيب 13 مواطنا أصيبوا بجروح بين متوسطة وخطيرة في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي شنه الاحتلال على مختلف أنحاء قطاع غزة خلال الساعة الأخيرة.
وتم نقل الجرحى في شمال القطاع إلى مستشفى كمال عدوان، والمدينة إلى مجمع الشفاء الطبي، فيما نقل الجرحى في رفح إلى مستشفى أبو يوسف النجار.
وحلقت طائرات الاحتلال بكثافة في أجواء القطاع، وتشن غارات بين الحين والآخر مستهدفة منازل المواطنين.
واستشهد المواطن هاني محمد ياسين ظهر اليوم الاثنين، متأثرا بجروح أصيب بها جراء قصف طائرات الاحتلال على حي الزيتون قبل أيام.
كما استشهد مواطن اليوم الاثنين، وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف طائرات الاحتلال لمجموعة من المواطنين بشارع السكة في جباليا شمال القطاع
واستشهد مواطنان، اليوم الاثنين، وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال الحربية لأحد المنازل غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وقصفت طائرات الاحتلال قصفت منزلا يعود للمواطن رداد طنبورة بمنطقة السلاطين غرب بيت لاهيا، ما اسفر عن سقوط شهيدين وعدد من الإصابات.
كما استشهدت المواطنة فرحانة العطار اليوم الاثنين، جراء قصف طائرات الاحتلال منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وكان استشهد مواطن متأثرا بجروحه فجر اليوم الاثنين، بينما أصيب 16 آخرون على الأقل وصفت جروح أحدهم بالحرجة في قصف إسرائيلي استهدف مسجد وعدة منازل في مواقع متفرقة بقطاع غزة.
واستشهد المواطن ياسين إبراهيم البلتاجي متأثرا بجروح كان أصيب بها أمس، في قصف استهدف مدينة غزة.
وأصيب 16 مواطنا على الأقل بعد منتصف الليلة وفجر اليوم، في قصف للطائرات الحربية الإسرائيلية استهدف مسجدا وعدة منازل في القطاع، حيث أصيب 10 مواطنين في قصف استهدف منازل في منطقة الفالوجة غرب مخيم النصيرات، بينما أصيب 3 آخرون في قصف استهدف مسجد عمر بن عبد العزيز في بيت حانون. ونقل الجرحى إلى مستشفى كمال عدوان.
إلى ذلك، قالت مصادر طبية في مستشفيي شهداء الأقصى وأبو يوسف النجار إن 4 مصابين وصلوا لتلقي العلاج في أعقاب إصابتهم بجروح جراء عمليات القصف الإسرائيلية المتواصلة للقطاع، حيث وصفت جروح أحدهم بالحرجة.