الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وصول قوة من حرس الرئيس إلى غزة لتأمين زيارة الحمد الله

2014-10-07 01:07:46 PM
وصول قوة من حرس الرئيس إلى غزة لتأمين زيارة الحمد الله
صورة ارشيفية
الحدث- وكالات

قال مصدر في حكومة التوافق الفلسطينية، إن قوة من حرس الرئاسة، لم يحدد قوامها، وصلت إلى قطاع غزة قادمة من الضفة الغربية، اليوم الإثنين، لتأمين زيارة رئيس الوزراء، رامي الحمد الله، وأعضاء حكومته، المقررة، بعد غدٍ الخميس.
 
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن "قوة حرس الرئيس، محمود عباس، ستعمل على تأمين الزيارة بالتعاون مع أجهزة الأمن العاملة في قطاع غزة"، وذلك في إشارة إلى عناصر الأمن التابعة لوزارة الداخلية في حكومة حماس السابقة، وإن لم يكن المصدر قد أشار إلى ذلك تحديداً.
 
وبينما رفض الناطق باسم حكومة التوافق، إيهاب بسيسو، التحدث عن الشق المتعلق بتأمين زيارة الحمد الله، قائلاً "هذه أمور فنية لا نخوض فيها، وما يهمنا هو تحقيق النجاح للزيارة"، اكتفى بالإشارة إلى أن برنامج الزيارة سيتمثل في عقد اجتماع للحكومة، ومن ثم العودة إلى رام الله في اليوم نفسه.
 
غير أنه استدرك قائلاً: "قد يتغير البرنامج في أية لحظة حسب المعطيات".
 
ولفت بسيسو إلى أن الحمد الله سيتوجه بعد عودته لرام الله، إلى مصر، لحضور مؤتمر إعادة إعمار غزة المقرر الأحد المقبل.
 
وكان وزير العمل في حكومة التوافق، مأمون أبو شهلا، صرح أمس الإثنين، بأن السلطات الإسرائيلية وافقت على منح الحمد الله، ووزراء حكومته في الضفة الغربية، تصاريح لزيارة غزة، بعد غدٍ الخميس.
 
وفي هذا الصدد، رحب إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس السابقة، بعقد جلسة لحكومة التوافق في قطاع غزة لأول مرة منذ إعلان تشكيلها، في يونيو/حزيران الماضي، وإنهاء الانقسام في أبريل/ نيسان الماضي، فيما قالت وزارة الداخلية في القطاع، إنها "مستعدة لاستقبال وزراء حكومة التوافق برئاسة الحمد الله، وتأمين زيارتهم وتوفير الحماية اللازمة لهم".
 
ومنذ تشكيل حكومة التوافق، لم تسمح إسرائيل لوزرائها في الضفة بزيارة قطاع غزة، الذي يقطنه نحو 1.9 مليون نسمة، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة حماس بالانتخابات التشريعية عام 2006.

ولم يتسن التأكد فوراً من قبل الجهات المعنية في قطاع غزة بشأن وصول قوة حرس الرئاسة الفلسطينية إلى القطاع، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل حرس الرئاسة في رام الله.