الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزيرة الاقتصاد تبحث سبل رفع القيمة التصديرية للحجر والرخام في فلسطين

2016-11-09 03:26:40 PM
وزيرة الاقتصاد تبحث سبل رفع القيمة التصديرية للحجر والرخام في فلسطين
وزارة الاقتصاد

 

 

الحدث- رام الله

 

بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع الاتحاد العام للحجر والرخام سبل تطوير وتنمية هذا القطاع، وإمكانيات رفع القيمة التصديرية له، بما ينعكس ايجاباً على الاقتصاد الفلسطيني.

 

 وشددت عودة خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بحضور رئيس الاتحاد سميح ثوابته وعدد من الأعضاء على ضرورة الإسراع في وضع إستراتيجية مشتركة لتطوير هذا القطاع، و توفر المقومات الريادية والنمو له، لافتة إلى ان قطاع الحجر والرخام قد حاز على الجدارة والجودة العالمية، الأمر الذي يكرس من وضع فلسطين على الخارطة الاقتصادية العالمية.

 

وبحث اللقاء أهمية تبسيط إجراءات الترخيص، وآثار حرمان إسرائيل للفلسطينيين من الوصول إلى المناطق والتي يطلق عليها وفق التقسيمات منطقة(ج) واستغلال الموارد الطبيعية، وفي هذا الجانب بينت الوزيرة الجهود الكبيرة التي تبذلها مع مجموعة الدول المانحة للضغط على إسرائيل لرفع قيودها ووقف إجراءاتها التي تكبل الاقتصاد الوطني.

 

وبينت الوزيرة انه سيتم خلال الفترة القادمة العمل على إقرار النظام الخاص بقانون الصناعة، ومازال العمل جاري أيضا على تصميم مشروع يستجيب لرؤية نمو هذا القطاع ورياديته في مختلف المجالات، مشيرة إلى ضرورة التنوع الصناعي في هذا القطاع الواعد.

 

وجرى الاجتماع بحضور أعضاء الاتحاد الساده نور الدين جردات، عبد الكريم حلايقة، عبدالقادر مخلوف، حبيب حنا حبيب مرة، وليد حسن ديرية، أسامة صالح شريف كميل، جهاد مصطفى خضير حمد.