الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحمد الله فور وصوله القطاع: وجودنا في غزة دعم للمصالحة وإعادة الإعمار

2014-10-09 11:16:29 AM
 الحمد الله فور وصوله القطاع: وجودنا في غزة دعم للمصالحة وإعادة الإعمار
صورة ارشيفية
 
الحدث- غزة
وصل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، على رأس وفد حكومة التوافق الوطني قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"، اليوم الخميس، لعقد اجتماع مجلس الوزراء في منزل الرئيس محمود عباس بغزة، لأول مرة منذ الانقسام الذي وقع بين شطري الوطن.
وقال الحمد الله فور وصوله المعبر، "جئنا للبدء في ورشة عمل كاملة لإغاثة أهلنا في غزة وتأهيل ما دمره الاحتلال واستنهاض كامل القطاعات، وسنعمل على رفع الحصار وإنهاء الانقسام وعودة غزة للحياة الطبيعية الكاملة، والوحدة الكاملة مع الضفة والقدس الشرقية وفق خطة وطنية مفصلة".
وأضاف الحمد الله أن وجودنا في غزة جاء لدعم المصالحة ولإعادة إعمار القطاع بكافة قطاعاته، وسنحمل رزمة من المشاريع والبرامج الإنسانية لمؤتمر إعادة الإعمار المنمع عقده في القاهرة الأحد المقبل.
ونقل الحمد الله تحيات الرئيس محمود عباس، لكافة أهالي القطاع، ممثلين لسيادته لعقد أول اجتماع لمجلس وزراء حكومة التوافق الوطني.
وأشار إلى أن الحكومة أمام واجب وطني مهم، وهو ضمان عودة الحياة الكريمة لأهالي القطاع الذي صمدوا سنوات طويلة من الحصار، ونؤكد أن المجتمع الدولي اليوم يجب أن يقف أمام مسؤولياته لرفع الحصار الجائر عن أهلنا، وإعادة فتح كافة المعابر المؤدية للقطاع، وتوفير ممر آمن بين الضفة الغربية وقطاع غزة.
كما جال وفد حكومة الوفاق الوطني بكافة وزرائها مدينة بيت حانون، لتفقد الدمار الذي حل بالمدينة نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع الذي استمر 51 يوما، وسيتوجه وفد الحكومة إلى مدينة غزة باتجاه منزل الرئيس محمود عباس، حيث سيتم عقد جلسة مجلس الوزراء بكافة أعضائه لأول مرة. 
واستقبل وفد حكومة الوفاق الوطني، قيادات الفصائل الفلسطينية وعلى رأسهم قيادات فتح وحماس في القطاع. ومن المقرر أن يلتقي أعضاء الحكومة مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في منزله.