الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هنية يدعو إلى استكمال ملفات المصالحة

2014-10-09 04:52:29 PM
 هنية يدعو إلى استكمال ملفات المصالحة
صورة ارشيفية
الحدث- غزة

قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن زيارة حكومة الوفاق الفلسطينية إلى قطاع غزة، يجب أن تكون مقدمة لاستكمال باقي ملفات المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس".
 
وأكد هنية في كلمة له خلال استقبال حكومة الوفاق، برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في منزله في مخيم الشاطئ للاجئين، غرب مدينة غزة، إن زيارة حكومة الوفاق يجب أن تكرّس لاستكمال ملفات المصالحة، وفي مقدمتها التحضير للانتخابات البرلمانية والرئاسية، وتفعيل المجلس التشريعي (البرلمان)، وعقد اجتماعات الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية.
 
وعقدت حكومة الوفاق الفلسطينية، برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الخميس جلستها الأسبوعية في قطاع غزة لأول مرة منذ تشكيلها في يونيو/حزيران الماضي.
 
وأكد هنية خلال كلمته أن أهالي قطاع غزة يتطلعون إلى لنتائج ملموسة وعملية، والبدء الفوري في إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية.
 
ودعا هنية إلى توحيد المؤسسات الفلسطينية، وعدم التمييز بين موظفين الحكومتين السابقتين في غزة والضفة الغربية.
 
واتفقت حركتا "حماس وفتح"، مؤخرا، عقب لقاءات وفدين من الحركتين بالقاهرة على تنفيذ كافة بنود اتفاق المصالحة الأخير الذي وقع عليه في أبريل/نيسان الماضي، وتجاوز جميع العقبات التي اعترضت تطبيق بنوده، وتمكين حكومة التوافق الوطني من بسط سيطرتها على قطاع غزة.

وشدد هنية، على أن التحدي أمام حكومة الوفاق هو البدء في إعمار قطاع غزة، قبل بدء فصل الشتاء وإيواء آلاف المشردين.