الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص"الحدث"| الحالة الصحية للأسير المريض معتصم رداد في تدهور

2017-04-19 04:09:42 PM
 خاص
الأسير معتصم رداد (أرشيف)

 

الحدث- ريم أبو لبن

 

" حالة الأسير معتصم رداد في تدهور مجدداً وهو بات لا يستطيع بلع حبات الدواء ولديه نزيف في دائم في المعدة". هذا ما أكده لـ"الحدث" الأسير السابق خضر عدنان والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بناءً على معلومات قد حصل عليها من داخل مستشفى سجن الرملة.

 

أضاف: "الوضع الصحي للأسير معتصم خطير جداً، حيث لم يعد في استطاعته ابتلاع الدواء كما أن لديه مشاكل في الحلق، وتقرح في الأمعاء وهو يعاني من نزيف حاد بشكل مستمر، وهو ومنذ فترة طويلة يقبع في مستشفى الرملة".

 

ويذكر أن الأسير معتصم (35 عامًا) من مواليد بلدة  صيدا شمال طولكرم، ومنذ اليوم الأول لاعتقاله بتاريخ  12/01/2006م، قد بدأ رحلته الطويلة الشاقة مع المرض، إذا ما زال يعاني من وجود نزيف حاد في الأمعاء، وآلام حادة في العظام والكتف، غير أنه جسده مصاب بشظايا كثيرة وفي مختلف أنحاء جسمه.

 

في ذات السياق، دعا خضر عدنان، وخلال هاشتاج يحمل عنوان #معتصم_رداد_في_خطر أطلقه على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، إلى ضرورة التحرك السريع لانقاذ حياة الأسير معتصم رداد والذي حكم عليه بالسجن الفعلي لمدة عشرين عاماً بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

 

وبجانب الهاشتاج للتضامن مع الأسير رداد، كتب عدنان: " لتكن قضية الأخ معتصم رداد و الأسرى المرضى حاضرة، ولنعمل جهدنا جميعا قبل فوات الاوان و ارتقاء أحد إخوتنا الأسرى شهيدا، لنوصل وجع أسرانا وإخوتنا الاسرى المرضى إلى قيادة الأسرى و الإضراب و الكل الفلسطيني".

 

يذكر أن الأسير معتصم رداد كان من نشطاء حركة الجهاد الإسلامي وذراعها المسلح  (سرايا القدس )، وبعد سنوات من عمله العسكري كان اعتقاله في (12-1-2006)، عقب اشتباك مسلح خاضه في ضاحية صباح الخير شرق  مدينة جنين، حيث استشهد خلاله رفيقيه: معتز أبو خليل، وعلي أبو خزنة، وأصيب يومها معتصم بشظايا عديدة في كافة أنحاء جسمه، وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً، بتهمة الانتماء لجناح عسكري وحيازة سلاح، والقيام بعمليات مقاومة للاحتلال الصهيوني.