الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ضابط في الجيش الاسرائيلي: كنا على علم باستخدام النظام السوري لغاز السارين في خان شيخون

2017-04-26 08:15:23 PM
ضابط في الجيش الاسرائيلي: كنا على علم باستخدام النظام السوري لغاز السارين في خان شيخون
مجزرة خان شيخون

 

الحدث العربي والدولي

 

كشف ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي ان بلاده كان تعلم في وقت حقيقي نية النظام السوري استخدام أسلحة كيماوية لا سيما غاز السارين في مدينة خان شيخون الواقعة في ريف ادلب شمالي البلاد في الواقعة التي أودت بحياة تحو 100 شخص.

 

ونفى الضابط خلال ايجاز صحفي قدمه مساء الثلاثاء " ان يكون الجيش الإسرائيلي قد قدم معلومات لروسيا حول عملياته في الأراضي السورية مسبقا، خصوصا ما يتعلق بالغارات الجوية التي تشنها المقاتلات الإسرائيلية".

 

وأوضح " ان إسرائيل تمكنت من تدمير اكثر من 100 صاروخ كانت في طريقها الى مقاتلي حزب الله اللبناني في سوريا، وذلك في الغارة الأخيرة التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي على الأراضي السورية الشهر الماضي".

 

وتطرق الضابط أيضا الى الأوضاع في قطاع غزة قائلا " انه لا يعلم كيف ستكون ردة فعل حركة حماس على عدم ادخال المواد الخام اليها من اجل تفعيل محطة توليد الطاقة التي تزوّد القطاع بالكهرباء، والتي من المتوقع ان تتوقف خلال أيام قليلة".

 

وجدد الضابط الإسرائيلي " ان التهديد على إسرائيل يخرج من حركة حماس في الجنوب وحزب الله في الشمال فقط، مع ان الخطر الذي تشكله حماس اكبر من الخطر الذي يشكله حزب الله لأن خطر حماس قابل للانفجار اكثر".

 

يشار الى ان وزير الامن الإسرائيلي السابق موشيه (بوجي) يعلون أوضح السبت الفائت " انه سبق لداعش ان أطلق على إسرائيل قذائف بالخطأ  ولكنه اعتذر عنها"، وذلك في معرض حديثه الذي حق به الحكومة الإسرائيلية عدم التدخل في الاحداث السورية.

 

 

المصدر: اعلام عبري