الإثنين  13 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في أحياء القدس

2014-11-17 08:42:03 AM
 مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في أحياء القدس
صورة ارشيفية

الحدث- القدس


اندلعت مواجهات عنيفة، فجر اليوم الاثنين،ـ بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في أحياء وبلدات عربية بالقدس الشرقية، عقب العثور على جثة سائق فلسطيني مشنوقاً داخل حافلة إسرائيلية يعمل بها.
 
وقال شهود عيان إن بلدتي أبو ديس والعيزرية ، بالإضافة إلى حيي "الطور" و"رأس العامود" بالقدس الشرقية تشهد اشتباكات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية تقوم بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع .
 
وتأتي هذه الاشتباكات عقب العثور على جثة السائق حسن يوسف الرموني مشنوقا داخل حافلة يعمل بها تابعة لشركة إيجد للنقل بالقدس.
 
من جانبها، أعلنت "القوى الوطنية  والإسلامية" (تجمع يضم حركتي فتح وحماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) في ضواحي القدس عبر مكبرات الصوت بالمساجد إلى إضراب شامل اليوم الاثنين في القدس على خلفية قتل الرموني واتهموا مستوطنين بقتله.
 
وقالت القوى في بيان أذيع عبر مكبرات الصوت بالمساجد في بلدات أبو ديس العيزرية أبو ديس السواحرة الشرقية (ضواحي القدس ) إن "يوم غد (الاثنين) هو إضراب شامل في القدس على جريمة اغتيال المستوطنين للشاب الرموني" ، وتوعدت بـ"الرد على جرائم المستوطنين"..
 
وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام فلسطينية لجثة الرموني وجود كدمات وأثار اعتداء عليه في الظهر والبطن والوجه.
.