الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتقال 4 فلسطينيين وإصابة سائق إسرائيلي في القدس

2014-11-17 12:38:26 PM
اعتقال 4 فلسطينيين وإصابة سائق إسرائيلي في القدس
صورة ارشيفية
 
الحدث-القدس
 
اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية أربعة فلسطينيين بينهم 3 أطفال بالمدينة المقدسة. في الوقت الذي أصيب فيه إسرائيلي بجروح طفيفة بعد إلقاء الحجارة عليه في سيارته في حي الشيخ جراح، بالقدس الشرقية.
 
 
 أعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أنها اعتقلت 3 أطفال فلسطينيين تتراوح أعمارهم ما بين 10-12 عاماً، للاشتباه بإلقائهم الحجارة على شارع يؤدي إلى مقبرة يهودية، جنوبي القدس، دون وقوع إصابات.
 
وقالت الشرطة: "تم استدعاء أولياء أمور الأطفال، وإبلاغ دائرة الرفاه الاجتماعي  بالحادث"، دون أن تذكر هوية هؤلاء الأطفال.
 
وقالت شرطة الاحتلال في تغريدة لها على موقعها الإلكتروني، إن "سائقاً إسرائيلياً أصيب بجروح طفيفة في يده، بعد إلقاء الحجارة على سيارة كان يقودها في حي الشيخ جراح"، مشيرة إلى أنها تبحث عن ملقي الحجارة.
 
 
من جهة أخرى، أفاد شهود عيان، أن مواجهات اندلعت، صباح اليوم الإثنين، في محيط الحرم الجامعي لجامعة القدس في بلدة أبو ديس، شرق القدس، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية.
 
وأضاف شهود العيان، أن الشبان أضرموا النيران في إطارات سيارات، وألقوا الحجارة على القوات الإسرائيلية التي أطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع والقنابل الصوتية، دون تسجيل إصابات.
 
وفي أنحاء جبل المكبر، والطور، ورأس العامود، بالقدس الشرقية، ذكر شهود عيان، أن مواجهات اندلعت أيضاً هناك بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية.
وفي حي باب السلسة، في البلدة القديمة، بالقدس، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الفتاة هبة الطويل، بعد احتجاج نساء فلسطينيات على منع الشرطة لهن من دخول المسجد الأقصى منذ صباح اليوم، بحسب شهودعيان.
 
وأفاد شهود العيان، أن النساء صحن "الله أكبر"، إلا أن عناصر الشرطة اندفعوا نحوهن لإبعادهن عن باب السلسلة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري بشأنه من قبل الشرطة. 
 
وجاءت هذه المواجهات بعد العثور على حسن الرموني، 32 عاماً، من سكان حي الطور، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، مشنوقاً داخل حافلة يعمل بها تتبع لشركة المواصلات الإسرائيلية "ايغد" في القدس الغربية.
 
ونشر فلسطينيون صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي لـ"الرموني" وعلى جسده آثار ضرب، إضافة إلى جرح عميق في رقبته، متهمين مستوطنين إسرائيليين بقتله.
 
لكن لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، قالت "لا شبهات جنائية من وراء وفاة سائق الباص المقدسي المرحوم ".
 
وأضافت السمري في بيان نشرته وسائل إعلام عربية  "ينبغي التأكيد على أنه وصحيح حتى هذه المرحلة ، ليس هناك اشتباه بوجود خلفية جنائية من وراء وفاته، وذلك على عكس ما جاء في بعض من التقارير المختلفة وبالذات عند بعض من وسائل الإعلام الأجنبية ، كما ولم يتم معاينة العلامات التي تشير إلى العنف على جسد السائق المرحوم ".