السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كيري: هجوم معبد القدس "عمل وحشي لا معنى له"

2014-11-18 11:02:47 AM
 كيري: هجوم معبد القدس
صورة ارشيفية
 
الحدث-نيويورك
أدان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الثلاثاء، الهجوم على كنيس يهودي في مدينة القدس، أسفر عن مقتل 4 إسرائيليين، واصفا إياه بأنه عمل من أعمال "الإرهاب الخالص"،بحسب ادعائة.
 
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية "جين ساكي" في تغريدة حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "جون كيري اتصل برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم وقدم تعازيه في ضحايا الهجوم".
وأثناء حديثه إلى كيري، حمل نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس المسؤولية عن الهجوم.
 
وأشار أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، في تغريدة على (تويتر) إلى أن نتنياهو قال لكيري خلال الاتصال إن "هذه هي نتيجة مباشرة للتحريض الذي يمارسه أبو مازن. هذا قتل شنيع في مكان مقدس".
 
ونقلت صحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية، عن كيري قوله إن الهجوم على كنيس يهودي عمل من أعمال "الإرهاب الخالص".
 
وأضاف كيري للصحفيين خلال زيارة إلى لندن، قبل لقائه نظيره البريطاني فيليب هاموند، أن "هذا ببساطة لا مكان له في السلوك الإنساني"، ووصف الهجوم بأنه "عمل وحشي لا معنى له".
 
ودعا كيري القادة الفلسطينيين لإدانة الهجوم، قائلا: "القيادة الفلسطينية... يجب أن تبدأ في اتخاذ خطوات للسيطرة على أي نوع من أنواع التحريض التي تأتي عبر لغتهم أو من لغة الآخرين، وتظهر هذا النوع من القيادة الذي تمس الحاجة إليه لوضع هذه المنطقة على المسار السلمي".
 
وقتل 4 إسرائيليين، وأصيب 7 آخرون، في هجوم نفذه فلسطينيان، صباح اليوم، على كنيس يهودي، بالقدس الغربية.
 
وقال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إن "إرهابيين إثنين دخلا كنيساً في حي هار نوف، بالقدس، ومعهما سكاكين وفؤوس".
 
وأضاف "الشرطة تؤكد مقتل 4 إسرائيليين، إضافة إلى الإرهابيين منفذا العملية".
 
وكانت مصادر إعلامية وطبية إسرائيلية، تحدثت قبل إعلان الشرطة، عن مقتل 5 إسرائيليين وإصابة عدد آخر في حادث إطلاق نار على كنيس يهودي بالقدس الغربية.