الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جنرال إسرائيلي يتحدث عن أسباب دعم إيران للجهاد الإسلامي

2018-05-18 09:09:26 PM
جنرال إسرائيلي يتحدث عن أسباب دعم إيران للجهاد الإسلامي

 

الحدث ـــــ محمد بدر

قال الجنرال الإسرائيلي والخبير في الشأن الإيراني ميكائيل سيجل إن إيران تهدد الوجود الإسرائيلي، ويضيف "سيجل" بأن إيران استغلت الانسحاب الإسرائيلي من غزة وسلحت حماس والجهاد بآلاف الصواريخ، كما وسلحت حزب الله.

"سيجل" يرى أن النظرة الإيرانية تجاه إسرائيل هي بالأساس نظرة دينية؛ ويدلل على ذلك من خلال دعم إيران الكثيف لحركة الجهاد الإسلامي بشكل أكبر من أي فصيل آخر، فبحسب زعم "سيجل" فإن "الجهاد الإسلامي منظمة إيرانية فلسطينية كما حزب الله منظمة إيرانية لبنانية".

واعتبر "سيجل" أن مرشد إيران الأعلى علي خامنائي يريد أن يزيد من "معاناة الشعب اليهودي"، متسائلا "ألا يكفي الشعب اليهودي معاناة؟".

"سيجل" يعتقد ومن خلال خبرته بالعقيدة الشيعية بأن إيران ستحارب السعودية بداية وستدخل بمواجهة مع السعودية ومن ثم ستبدأ بمواجهة مع إسرائيل، مشددا على أن العقيدة الإثني عشرية هي المحرك الأساسي لعجلة "الإرهاب" الإيراني، على حد زعمه.

ويختم "سيجل" بالقول إن إيران تحمل نقمة على إسرائيل والولايات المتحدة والسعودية وكل العالم، لأنها ترى أن الشيعة ظلموا ظلما تاريخيا وأن ظلمهم مستمر، ولذلك فهي تسعى للحصول على قنبلة نووية تسوي فيها كل خلافاتها.

يشار إلى أن الجهاد الإسلامي تؤكد دوما على لسان قادتها على أن علاقتها بإيران غير مشروطة وأساسها دعم إيران للمقاومة الفلسطينية.