الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالصور: مسيرة "دراجات نارية" في غزة دعما للأسرى المضربين عن الطعام

2014-12-16 01:18:56 PM
بالصور: مسيرة
صورة ارشيفية
الحدث- غزة

شارك العشرات من المواطنين، في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، في مسيرة، بالدراجات النارية، دعما للأسرى المضربين عن الطعام لليوم السابع على التوالي.

ورفع الفلسطينيون في المسيرة، التي دعت لها حركة الجهاد الإسلامي، في قطاع غزة، وجابت بعض شوارع المدينة، الأعلام الفلسطينية وصوراً لبعض الأسرى، ونددوا بشعارات تطالب بالإفراج عن كافة الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل في تصريح صحفي :"إننا اليوم نواصل فعالياتنا دعما للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية".

وأضاف المدلل:، " الأسرى في السجون الإسرائيلية يخوضون معركة التحدي في وجه السجان الإسرائيلي من خلال أمعائهم الخاوية ومواجهة العزل الانفرادي والمنع من الزيارة، ولمواجهة الإهمال الطبي".

وأشار إلى أن فعاليات الجهاد الإسلامي ستظل مستمرة تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين وتذكير الأمة العربية والإسلامية بأهم قضاياها".

ويخوض أكثر من 70 أسيراً إضرابًا مفتوحاً عن الطعام، منذ 10 كانون أول؛ للمطالبة بإنهاء سياسية العزل الانفرادي، والإهمال الطبي، ولوقف كافة الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة بحقّهم، حسب مؤسسة مهجة القدس المختصة بشئون الأسرى.

وبحسب تقرير أصدرته وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، في 26 آب الماضي، فإن نحو  7000 أسير فلسطيني، يقبعون في السجون الإسرائيلية، 84.8% منهم يسكنون الضفة الغربية، ونحو 9.5% من القدس ومن البلدات الفلسطينية داخل إسرائيل، و5.7%من قطاع غزة.