الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بيوت رام الله مفتوحة أمام العالقين

2018-12-13 03:42:48 PM
بيوت رام الله مفتوحة أمام العالقين
حاجز عطارة (أرشيفية)

 

الحدث- ريم أبو لبن

"لمن لا يستطيعون مغادرة رام الله، منازلنا مفتوحة لكم". هذا ما دعا له سكان مدينة رام الله والنشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في عقاب قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق جميع مداخل ومخارج مدينة رام الله وفرض حصار شامل على المدينة حتى إشعار آخر.

حيث وجهت هذه النداءات للمواطنين العالقين في مدينة رام الله، والذين جاءوا من مختلف الأراضي الفلسطينية للعمل بها في ظل وجود تشديدات أمنية طالت مخارج ومداخل المدينة.

 

 

 

وجاءت هذه الدعوات والمناشدات من النشطاء بعد فرض طوق أمني إسرائيلي شامل على مدينة رام الله، بزعم وجود عملية إطلاق نار على قوة عسكرية إسرائيلية على مفترق البؤرة الاستيطانية "جفعات أساف"، ما أدى لمقتل جنديين إسرائيليين وإصابة اثنين آخرين.

وعليه، عمدت قوات الاحتلال على إغلاق حاجز المحكمة العسكرية –بيت ايل (DCO) ومفترق عين سينيا شمال رام الله، فيما دارت المواجهات هناك ما بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال وتم اعتقال عدد من الشبان.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن عن دفع تعزيزات عسكرية إضافية للضفة الغربية، وفرض طوق أمني مشدد على مدينة رام الله والبيرة.

غير أن قوات الاحتلال احتجزت عشرات السيارات على مداخل مدينة رام الله، بعد إغلاقها بشكل كامل.

كما أغلقت قوات الاحتلال الشارع المحاذي لمستوطنة "حلميش" المقامة على أراضي المواطنين شرق مدينة رام الله، إضافة إلى إغلاق حاجز عطارة، ومداخل قرى وبلدات بيتين، ودير دبوان، وسلواد شرقا.

وأغلقت قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، وشهدت المنطقة المحيطة تواجدا عسكريا كثيفا لجيش الاحتلال.

وفي مدينة طولكرم، أغلقت قوات الاحتلال منطقة الشعراوية شمال المدينة، ونصبت الحواجز العسكرية هناك.