السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيليون لضباطهم: انتو تناموا فى التكييف وإحنا نموت من حر الصيف

2015-08-04 06:42:37 AM
إسرائيليون لضباطهم: انتو تناموا فى التكييف وإحنا نموت من حر الصيف
صورة ارشيفية
#الحدث- وكالات

“آن الأوان للتوقف عن الصمت..فقد تعدى الأمر كل الحدود" كتبها جندي بالكتيبة 50 من لواء "ناحال" في جيش الاحتلال الإسرائيلي على موقع "فيس بوك"، احتجاجا على استمرار تدريبه وزملائه في قاعدة النبي موسى العسكرية بغور الأردن وسط درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 49 درجة مئوية، أجبرتهم على خلع ملابسهم، وهو ما يتضح من صورة رفعها على موقع التواصل.
  
لم يكن التدريب في ظروف مناخية قاسية وحده ما أزعج جنود الاحتلال، بل أيضا انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة عن القاعدة باستثناء مكاتب الضباط رفيعي المستوى، حيث مكيفات الهواء والمثلجات والعصائر الباردة.
 
الجندي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، قال إن انقطاع الكهرباء لـ18 ساعة في اليوم، قد ولد حالة من الحنق لدى الجنود وسط لهيب الحر في تلك المنطقة، مضيفا:”لا يحاولون حل هذه المشلكة الفظيعة بالقاعدة، ولماذا يفعلون، إذا ما كانت مكيفات الهواء في مكاتبهم وأماكن سكناهم".
 
ومضى يقول:”لا أعتقد أن من اللائق ترك جنود كتيبة مقاتلة بالجيش ليقضوا أيامهم وسط هذه الظروف التي لا تمكنهم من إدارة حياتهم بشكل طبيعي وسليم. لقد ضقنا ذرعا من السؤال يوما بعد آخر عن العطل، ولماذا لا يصلحون الكهرباء أو على الأقل نحصل على الحد الأدنى مما في الغرف المكيفة".
 
وتابع:”أعتقد أن الوقت حان للتحدث، للتوقف عن الصمت. بدأنا نعتاد على هذا الوضع الكئيب، فعندما نتمكن من إثارة ضجة حول غياب تلك الأشياء الأساسية، فقط وقتها يكون التغيير متاحا".
 
الجندي ناشد في نهاية كلامه زملائه في باقي الكتائب قائلا:”أطالبكم بمساعدتنا، ومساعدة باقي الكتائب الأخرى التي ستأتي بعدنا لهذه القاعدة التي لا يمكن احتمالها. ساعدونا كي نكون جنودا طبيعيين في حياتنا اليومية الصعبة. من حق الكتيبة المقاتلة التي تقدم للجيش كل حياتها طوال 3 سنوات، العيش بشكل سليم. على أمل أن ننقذ الوضع بمساعدتكم".
 
تدوينة الجندي على "فيس بوك" التي حظيت بـ5,844 إعجاب و880 مشاركة، دفعت جيش الاحتلال لإصدار بيان قال إن معظم المناطق داخل إسرائيل شهدت انقطاعا للتيار الكهربائي ناتج عن الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، بما فيها قاعدة النبي موسى.

 وأشار البيان إلى أنه جرى وقف التدريبات في القاعدة، وأن الجنود لا يقومون بأي نشاطات بدنية، مضيفا أن هناك جهودا مضنية لمنحهم ظروفا مريحة قدر الإمكان في هذه الأجواء المتطرفة.