الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص| "رنديستيك".. عندما يستخدم الفنان وجهه كلوحة تعبيرية!

"بالأمس كنت ذكيا أردت أن أغير العالم أما اليوم فأنا حكيم لذلك سأغير نفسي"

2016-06-28 02:49:02 PM
خاص|
رند جارالله
 

الحدث- فرح المصري

 

رند جار الله، امرأة عشرينية عادية، جعلت من هواية الفتيات في وضع مساحيق التجميل فناً يتجاوز البعد الجمالي، ليصبح تعبيرياً يحمل رسائل اجتماعية في مضمونها فيعكس خليطاً من مشاعر الألم والفرح.. الغضب أو حتى الحسد!

 

 

 

 

 “Randisitic” تعني "Rand" + "Artisitc"، هي بالفعل فنانة، استطاعت أن تجعل من مساحيق التجميل ألواناً ومن وجهها لوحة فنية! تقول رند في حديث خاص أجرته "مراسلة الحدث" معها: قصدت أن أربط اسمي بالفن، فمنذ صغري وأنا أعشف الرسم وكتابة الشعر والنثر، وباستخدام "الفن" أستطيع أن أوصل أفكاري في محاولة انتقادية بناءة لظواهر معينة،  فالفن برأيي يمكن أن يحمل مسؤولية اجتماعية صعبة،  فأحملها بتعابير وجهي المرسومة.. علّي أستطيع إيصالها للعالم، وهو ما دفعني نحو المشاركة في مختلف النشاطات الإجتماعية وأن أشارك في عدة مؤتمرات حوال العالم".

 

                                                                               

 

تعتمد رنديستيك في أعمالها الفنية على أدوات وأساليب فن التجميل (المكياج) لتسلط الضوء على ما تعتبره من أهم القضايا الاجتماعية. وتؤمن رنديستيك بأن الفن لا حدود له، وتحاول رند في معارضها الفنية أن تتضمن مشاهد صامتة تعكس ظروفاً حياتية لفئات مهمشة، كضحايا العنف المبني على النوع الإجتماعي.

 

فن جديد وغير مألوف

يتميز "Randistic" في تنوعه وتطرقه لعدة مجالات: النشاط الإجتماعي، فن جديد وغير مألوف، مكياج باستخدام مؤثرات خاصة، كما أنه مكياج تجميلي.

 

وانطلق “Randistic” من 5 شهور فقط، ولاقى إقبالاً جيداً من الأفراد في مختلف دول العالم، تقول رند: "كثيرا ما أتلقى الرسائل التي تعبر عن إعجاب أحدهم بأعمالي الفنية، الأمر الذي يسعدني كثيراً، رسائلهم تحثني على الاستمرار والإكمال نحو تحقيق الحلم.

 

                                                                            

 

 

قضايا معاصرة تعكسها رند على الوجوه

أوضحت رند لـ "الحدث" أن محور أعمالها ونشاطاتها تدور حول "حقوق الإنسان" وبالأخص ما يتعلق بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بكل الأشكال المتاحة.

 

                                                                   

 

أين ترين رنديستك مستقبلاً؟

 منذ صغري وأنا أحلم بتغيير العالم، لجعله مكاناً أجمل..قرأت يوماً اقتباساً ترك أثراً في نفسي : "فبالأمس كنت ذكيا أردت أن أغير العالم أما اليوم فأنا حكيم لذلك سأغير نفسي" وهذه المقولة لجلال الدين الرومي.

 

أحلم أن أكون مصدر إلهامٍ للناس، وأتمنى أن أكون قدوة لغيري من الطامحين ليعلموا بأن الحلم يمكن تحقيقه إلى واقع.



 

لمتابعة  RANDISTIC:

Facebook: https://www.facebook.com/randistic/


Instagram: https://www.instagram.com/randistic/


Youtube: https://www.youtube.com/channel/UCHRbva9hYRHIAymsz68_XOQ
Snapchat @Randistic