السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دعوات لسحب الجنسية الإسرائيلية من مدير منظمة "بتسيلم"حجاي العاد

2016-10-22 11:35:55 AM
دعوات لسحب الجنسية الإسرائيلية من مدير منظمة
حجاي العاد

 

 

الحدث- القدس

 

قال رئيس الائتلاف الحكومي، النائب عن حزب الليكود، دافيد بيطون، أنه سيقوم بدراسة قضية سحب الجنسية الإسرائيلية من مدير عام منظمة " بتسيلم"، حجاي العاد. وذلك على إثر خطابه الأسبوع الماضي في مجلس الأمن، والذي تضمن الحديث عن المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية وفرض عقوبات على إسرائيل، بجانب المشاركة في الجلسة  الشهرية لمجلس الأمن الدولي، والتي كانت تحت عنوان "الاستيطان عقبة أمام السلام".

 

وجاءت تصريحات النائب بيطون هذه في مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية، حيث أكد خلال حديثه، أنه يدرس التوصية بسحب الجنسية من حجاوي العاد عقب تصريحاته وشهادته، ومواقفه خلال الجلسة الشهرية لمجلس الأمن الدولي والتقرير الذي قدمته منظمة 'بتسيلم.المركز الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة-بكل ما يتعلق بالمشروع الاستيطاني بالضفة الغربية ومطالبة المجتمع الدولي فرض عقوبات على إسرائيل بسبب مواصلة الاحتلال وتكثيف الاستيطان.

 

وقال رئيس الائتلاف الحكومي: " تصريحات العاد بمثابة خيانة الأمانة في دولة إسرائيل".

 

وخلال اللقاء التلفزيوني، تساءل بيطون، هل بإمكاني التوجه لوزير الداخلية، ومطالبته بفحص إمكانية إسقاط الجنسية الإسرائيلية عن مدير عام منظمة "بتسيلم".

 

 وقال بيطون: " لقد فحصت الأمر، ولكن أتضح أنه لا يوجد أي إجراء قانوني بهذه المرحلة يمكن من سحب الجنسية.

 

وأطاف بيطون : " يجب سحب الجنسية منه، فهو مواطن إسرائيلي توجه لمجلس الأمن ، وطالب بفرض عقوبات على إسرائيل وسكانها، فهذا بمثابة خيانة وخرق الولاء لدولة إسرائيل."

 

 من جانبها عقبت منظمة 'بتسيلم' على هذه التصريحات بالقول: "منذ قرابة خمسين عاماً، لا يمتلك الفلسطينيون الجنسية والحقوق، وفي هذه المرحلة يطالب رئيس الائتلاف الحكومي مبعوث رئيس الحكومة، بسحب الجنسية، وهذا أمر لن يحدث، وهذه التهديدات لن تردع منظمة 'بتسيلم"، ومن يناهض الاحتلال الإسرائيلي.

 

وكانت قد وجهت شكوى للشرطة الإسرائيلية، ضد 'بتسيلم' بذريعة ارتكابها " الخيانة" حسب ما وصفت.

 

وهاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بشدة، منظمة "بتسيلم"، ووصفها بـ" المهلوسة والزائلة"، وقال إنها" إلى الجوقة المناهضة لإسرائيل".

 

المصدر