الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حالة الطقس : تفاصيل موجة الحر

حالة الجو من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس

2019-06-25 07:09:55 AM
حالة الطقس : تفاصيل موجة الحر
حالة الطقس : تفاصيل موجة الحر

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء الموافق 25-6-2019  لتصبح أعلى من معدلاتها السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود الـ 9 درجات مئوية ويسود طقس حار الى حار جداً في مختلف المناطق مع درجات حرارة أربعينية في المناطق الغورية والشفا غورية. الرياح تكون غربية الى شمالية غربية.

في يوم الأربعاء لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة ، بحيث يبقى الطقس حاراً الى شديد الحرارة في جميع المناطق بحيث تتجاوز درجة الحرارة منتصف الثلاثينيات في الجبال العالية نهاراً ، مع ساعات المساء والليل يبقى الجو حاراً في معظم المناطق ، وتكون الرياح تكون شمالية غربية. 

في يوم الخميس يطرأ انخفاض على درجات الحرارة بحيث يعود الطقس ليصبح صيفياً حاراً نسبياً في الجبال وحاراً في المناطق السهلية المنخفضة والساحلية ، وحاراً جداً في الأغوار والبحر الميت، وتكون درجة الحرارة فوق معدلاتها بحوالي درجتين في معظم المناطق ، في حين تعود الأجواء للإعتدال ليلاً في الجبال والى الدفئ في باقي المناطق ، أما الرياح فتكون شمالية غربية رطبة معتدلة السرعة ، وتتحول الى نشطة أحياناً خصوصاً في ساعات الليل في المناطق الجبلية.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية  من:

1-    التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعه الحادية عشرة صباحاً والساعة الرابعة عصراً.

2-    خطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الاعشاب الجافة.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

- القدس: 34

- رام الله والبيرة: 33

- نابلس: 35

- جنين:37

- طوباس: 37

- الخليل: 33

- أريحا: 44

- بيت لحم: 34

- طولكرم: 36

- قلقيلية: 37

- سلفيت: 34

- غزة: 33

- خانيونس:33

- رفح: 34