السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسبانيا تطالب إسرائيل برفع الحصار عن غزة

2015-01-15 07:50:58 PM
إسبانيا تطالب إسرائيل برفع الحصار عن غزة
صورة ارشيفية
الحدث- أسبانيا
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل جارثيا مارجايو أنهى جولته فى الشرق الأوسط بزيارة إسرائيل، معربًا عن رضاه بهذه الجولة التى بدأت السبت الماضى وانتهت أمس بتل أبيب.

ووفقًا للصحيفة فقد دعا وزير الخارجية الإسبانى باسم ملك إسبانيا فيليبى السادس الرئيس الإسرائيلى ؤوفين ريفلين زيارة إسبانيا فى أقرب وقت ممكن.

وأوضحت الصحيفة أن إسبانيا طالبت إسرائيل برفع الحصار عن غزة، ودعا وزير الخارجية الإسبانى إلى الإسراع فى إعادة إعمار القطاع، حيث التقى عائلات فلسطينية دمرت منازلها فى هجوم الجيش الإسرائيلى الصيف الماضى، وفى مؤتمر صحفى عقده فى مدرسة البحرين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وقال مارجايو "يجب أن يكون التوجه الدولى سريعا لإعادة إعمار قطاع غزة، مأساة حقيقية يعيشها الناس فى القطاع ويعانى منها كلهم. الإحصاءات كبيرة للضحايا والجرحى وهدم المنازل"، مشيرا إلى أنه حسب الإحصاءات التى تسلمها فإن "%50 من السكان فى قطاع غزة تحت خط الفقر"، مشددا على أن "الشعب الإسبانى قدم مساعدات إلى غزة وسيستمر فى تقديم المزيد".

كما طالب إسرائيل بـرفع الحصار عن قطاع غزة، موضحا أن إسبانيا مع الحقوق التاريخية للشعب الفلسطينى والاعتراف بدولة فلسطين إلى جانب إسرائيل فى إطار حل الدولتين".