الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"داعش" يطلب فدية 200 مليون دولار للإفراج عن رهينتين يابانيين

2015-01-20 09:58:47 AM
صورة ارشيفية
 
الحدث- وكالات
طلب تنظيم "داعش" من الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، دفع فدية مقدارها 200 مليون دولار أمريكي للإفراج عن رهينتين يابانيين محتجزين لديه، مهدداً بذبحهما خلال 72 ساعة إذا لم تتم تلبية طلبه.
 
جاء ذلك في تسجيل مصور نشره التنظيم، صباح اليوم، واطلع عليه مراسل "الأناضول"، ظهر فيه رهينتان يابانيان اسمهما (كينجي غوتو جوكو) و(هارينا يوكاوا) يرتديان زياً برتقالياً وهما جاثيان على الأرض بمكان صحراوي مكشوف ووراءهما العنصر الملثم الذي ظهر في عدة تسجيلات مصورة للتنظيم وهو يذبح عدة رهائن أمريكيين وبريطانيين.
 
وقال العنصر الملثم الذي كان يحمل سكيناً يلوح بها، في التسجيل الذي حمل عنوان "رسالة الى حكومة وشعب اليابان"، "إلى رئيس وزراء اليابان (شينزو آبي)، رغم أنك تبعد 8500 كلم عن الدولة الاسلامية (داعش)، إلا أنك تطوعت بإرادتك للدخول في هذه الحرب الصليبية"، في إشارة إلى مشاركة اليابان في التحالف الدولي الذي يشن غارات منذ أشهر على مواقع للتنظيم في سوريا والعراق.
 
وأضاف "لقد تبرعت بـ100 مليون دولار لقتل نساءنا وأبنائنا وتدمير بيوت المسلمين، وتبرعت بـ100 مليون دولار أخرى لتدريب المرتدين ضد المجاهدين، فلذلك حياة المواطنين اليابانيين ستكلف 200 مليون دولار".
 
ووجه عنصر "داعش" الملثم، رسالة إلى من أسماهم "العامة من اليابانيين" بالضغط على حكومتهم لدفع 200 مليون دولار خلال 72 ساعة لـ"الحفاظ على حياة مواطنيكم، وإلا فإن هذه السكينة ستكون كابوساً بالنسبة لكم".
 
وبحسب متابعة مراسل "الأناضول"، فإن هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها التنظيم علناً طلب فدية مقابل الإفراج عن رهائن أجانب لديه.
 
ولم يتسنّ التأكد من صحة التسجيل من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من الحكومة اليابانية على ما ورد فيه.
 

والسبت الماضي، تعهد رئيس الوزراء الياباني في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته إلى القاهرة، بتقديم 200 مليون دولار إلى الدول المجاروة لتنظيم "داعش"، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.