الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الطقس: استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي

الحالة الجوية حتى الجمعة ودرجات الحرارة

2019-10-16 05:20:32 AM
الطقس: استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي
الطقس في فلسطين

 

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

تستمرُ حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤدي إلى حدوث تقلبات جوية ملحوظة إذ من المتوقع أن تهب رياح ساخنة تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ وخاصة في القممم الجبلية.

اليوم الأربعاء، تستمر حالة من عدم الاستقرار الجوي بحيث تتكاثر الغيوم المتفرقة وتتهيأ الفرصة لأمطار محلية خفيفة في بعض المناطق قد تكون مصحوبة بالرعد خصوصاً مع ساعات الظهر والمساء الأولى، ويكون الجو حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية.

في يوم الخميس، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسود أجواء صيفية حارة نسبياً خصوصاً في المناطق المنخفضة نهاراً، وتكون هناك فرصة ضعيفة ومحدودة لهطول زخات محلية في بعض المناطق، ومع ساعات المساء والليل تصبح الأجواء معتدلة نسبياً بوجه عام خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول في ساعات الليل الى شمالية وشمالية شرقية أحياناً مع طقس بارد نسبياً في القمم العالية.

في يوم الجمعة، سنلحظ انخفاضاً آخر على درجات الحرارة وتسود أجواء خريفية معتدلة بوجه عام نهاراً في معظم المناطق بحيث تصل درجات الحرارة إلى منتصف العشرينيات في الجبال وإلى نهايتها في بقية المناطق، وفي ساعات المساء والليل تصبح الأجواء معتدلة نسبياً بوجه عام ومائلة للبرودة في الجبال.

 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

- القدس: 33

- رام الله والبيرة: 32

- نابلس: 35

- جنين: 37

- طوباس: 37

- الخليل: 33

- أريحا: 41

- بيت لحم: 33

- طولكرم: 35

- قلقيلية: 35

- سلفيت: 33

- غزة: 33

- خانيونس:33

- رفح: 34