الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الولايات المتحدة تخسر حرباً مهمة مع روسيا

2019-11-30 11:07:30 PM
الولايات المتحدة تخسر حرباً مهمة مع روسيا
معدات عسكرية

 

الحدث - جهاد الدين البدوي 

أفادت صحيفة "utro.ru" أن الولايات المتحدة من أجل اللحاق بموسكو في الحرب الإلكترونية لن تأسف على انفاق المليارات.

وتذكر الصحيفة أنه على الرغم من أن الجيش الأمريكي إلى جانب حلف الناتو يفوق قوة الجيش الروسي، إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" وصفت الحرب التي ستخسر فيها واشنطن أمام موسكو بالحرب الالكترونية.

وتضيف الصحيفة أن الولايات المتحدة أولت اهتماماً كبيراً بسلاح الجو، دون أن يأبهوا لامكانية أن تصبح أنظمة الحرب الالكترونية ليس فقط عاملاً مساعداً للنصر، بل أيضاً سيكون العامل الرئيس في عصر التكنولوجيا المتقدمة.

وتشير الصحيفة إلى أن أنظمة الحرب الالكترونية الحديثة يمكن أن تعطل اتصالات المقاتلات الأمريكية وتمنع تسديد الصواريخ على أهداف محددة وتجعل المدفعية تضرب القوات الصديقة.

وتضيف الصحيفة أن المناورات الأخيرة لحلف الناتو في الدول الاسكندنافية أظهرت قدرة فريدة لأنظمة الحرب الالكترونية الروسية، حتى من أراضي الأخيرة يمكنها تترك طائرات الناتو والوحدات الأرضية دون نظام "GPS".

وترى الصحيفة أن الولايات المتحدة الآن استيقظت، بعد ان اعتزم البنتاغون انفاق 10 مليارات دولار على الحرب الالكترونية، وجاء ذلك في تقرير شهر نوفمبر الصادر عن مركز التقييمات الاستراتيجية والميزانية في الولايات المتحدة.

بالنسبة للبنتاغون فقد كتبت مجلة "National Interest" أنه يجري تطوير جهاز تشويش "ALQ-249" التي يجب أن تكون منافساً قوياً لأنظمة الحرب الالكترونية الروسية "Krasukha-4" وغيرها من الأنظمة التي نجحت بها روسيا.

وتوضح الصحيفة أن البنتاغون تضع روسيا مثالاً يحتذى به في مجال الحرب الإلكترونية، مشيراً إلى مدى كفاءة اختبار الأنظمة الروسية في سوريا وكذلك بالقرب من دول الناتو التي جرى فيها مناورات للحلف.