الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نقابة بيرزيت تصدر بيانا تؤكد فيه على دور الحركة الطلابية في الدفاع عن الهوية الوطنية

2019-12-11 03:30:36 PM
نقابة بيرزيت تصدر بيانا تؤكد فيه على دور الحركة الطلابية في الدفاع عن الهوية الوطنية
بيرزيت

 

 الحدث الفلسطيني 

أكدت نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت على دور الحركة الطلابية في الدفاع عن تاريخ الجامعة وهويتها الوطنية أمام الاحتلال.

ودعت النقابة في بيانها الذي صدر عنها مساء اليوم الأربعا 11/12/2019، مكونات الجامعة للوقوف صفا في مواجهة الاحتلال ومحاولاته للنيل من جامعة بيرزيت، وذلك ضمن استراتيجية موحدة تضمن الحفاظ على مصلحة الجامعة.

 نص البيان: 

بيان نقابي

الزميلات والزملاء الأعزاء

تحية وطنية نقابية وبعد،

تتقدم نقابة جامعة بيرزيت بالتحية للحركة الطلابية التي توحدت بكافة أطرها للدفاع عن تاريخ بيرزيت وهويتها الوطنية أمام الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الجامعة كمؤسسة وطنية قدمت الشهداء والأسرى على مدار تاريخ الثورة الفلسطينية، وتؤكد أن دور بيرزيت الوطني سيبقى عصي على محاولات الكسر، وأن بيرزيت ستبقى رمزا للتلاحم العضوي بين البعدين المعرفي والوطني-التحرري، فهذا هو جوهر دور الجامعة المجتمعي.

ونود الإشارة إلى أن العسكرة تتمثل في اقتحامات الاحتلال الصهيوني للجامعة واعتقال طلبة الجامعة وموظفيها، وإبعادهم عن مؤسستهم، وأن مقاومة الاحتلال بشتى الطرق هو حق مكفول في كافة الشرائع، وما محاولات الاحتلال تشويه صورة الجامعة ودورها الإنساني والوطني إلا مقدمة لتبرير أي اعتداءات عليها ومحاولة لتحييدها عن خطها الوطني والنضالي.

وعليه فإننا ندعو جميع مكونات الجامعة الى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة الاحتلال ومحاولاته للنيل من الجامعة ضمن استراتيجية موحدة تضمن الحفاظ على مصلحة الجامعة ودورها الوطني.

دمتم ودامت بيرزيت منارةً للعمل الوطني الموحد

الهيئة الإدارية - نقابة جامعة بيرزيت