الخميس  27 شباط 2020
LOGO

البنتاغون: الجيش الروسي يتطور بسرعة لا تصدق

2020-01-19 09:45:22 AM
البنتاغون: الجيش الروسي يتطور بسرعة لا تصدق
الجنرال جون هايتن نائب لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية

 

 الحدث- جهاد الدين البدوي 

أفادت صحيفة "topcor" الروسية، أن الجنرال جون هايتن نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية حذر من أنه إذا لم يتطور الجيش الأمريكي بنفس وتيرة تطور الجيش الروسي والصيني اليوم، فإن هذا سيؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى تأخر القوات المسلحة الأمريكية.

وقال الجنرال هايتن خلال مقابلة نشرت على موقع وزارة الدفاع الأمريكية، والذي تم تعيينه مؤخرا كنائب لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: "نحن بحاجة إلى رؤية السرعة التي تتطور بها روسيا والصين، وهما يتحركان بسرعة مذهلة. لذلك يجب أن نتأكد من أننا نتطور على الأقل بنفس وتيرة الخصوم المحتملين".

ووفقاً للجنرال هايتن فإن الجيش الأمريكي يسير اليوم في الطليعة في غالبية النواحي، ولكنه سيفقد تفوقه إذا "سار العدو أسرع".

وقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 24 ديسمبر/ كانون الأول 2019 خلال اجتماع موسع لمجلس وزارة الدفاع الروسي، أن دول العالم الرئيسة تضطر اليوم إلى اللحاق بروسيا التي تملك سلاحاً سريعاً جداً تعادل سرعته أضعاف سرعة الصوت.

ووفقاً لبعض الخبراء ستحتاج الولايات المتحدة إلى سنوات لصنع "سلاح فرط صوتي". في الوقت نفسه يحتاج الأمريكيون إلى فهم أن صناع السلاح في روسيا لن يقفوا بلا حراك.