الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بيرنز يصل إلى الأراضي المحتلة لمنع نسف مفاوضات صفقة التبادل

2024-05-06 07:23:23 AM
بيرنز يصل إلى الأراضي المحتلة لمنع نسف مفاوضات صفقة التبادل
ويليام بيرنز

الحدث العربي والدولي

في إطار المساعي الهادفة إلى منع نسف المفاوضات حول صفقة تبادل بين الاحتلال وحماس يصل مدير وكالة المخابرات المركزيّة الأمريكية السي.آي.ايه  ويليام بيرنز إلى الأراضي المحتلة اليوم للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين كبار في الأجهزة الأمنية بعد أن زار القاهرة والدوحة.

وقد أكد مصدر مصري رفيع المستوى الليلة الماضية انه تمت مناقشة جميع التفصيلات مع وفد حماس، وهناك تقدم كبير في التوافق بين الطرفين.

وأضاف المصدر لـ "القاهرة الإخبارية"، أن وفد حماس الذي غادر القاهرة مساء أمس ينتظر عودته غدا الثلاثاء حاملًا الرد النهائي على الورقة المصرية.

وقد أعلنت حماس في بيان رسمي أن وفد الحركة قد سلم الوسطاء في مصر وقطر رد الحركة، حيث جرت معهم نقاشات معمقة وجادة.

وفي السياق قال مسؤول مطلع على تفاصيل المفاوضات في القاهرة يوم أمس إن رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، انطلق على وجه السرعة إلىالدوحة لحضور اجتماع طارئ بمبادرة من رئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن. وجاءت هذه الزيارة المفاجئة لبيرنز إلى قطر، عقب القلق على سير المحادثات الخاصة بصفقة التبادل التي تناقلت الأنباء أنها على وشك الانهيار.

وأوردت وكالة رويترز للأنباء، أن كلا من الولايات المتحدة وقطر ستمارسان أقصى قدر من الضغط على الاحتلال وحماس من أجل الاستمرار في التفاوض.