السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ماذا قال زيدان وسيتين بعد فوز ريال مدريد بالكلاسيكو؟

2020-03-02 09:25:52 AM
ماذا قال زيدان وسيتين بعد فوز ريال مدريد بالكلاسيكو؟
زيدان- سيتين

 

 الحدث الرياضي 

 تنفس مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان الصعداء، بعودة الفريق لطريق الانتصارات، بقهر المنافس المباشر برشلونة بهدفين نظيفين في مباراة كلاسيكو الليغا، بعد السقوط في مباراتي الأسبوع الماضي أمام ليفانتي في نفس المسابقة وتبعها السقوط أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

وأكد المدرب الفرنسي أحقية اللوس بلانكوس في تأمين الثلاث نقاط، لاعتقاده بأن فريقه طل الطرف الأفضل والأكثر إيجابية في أغلب أوقات المباراة، خاصة في الشوط الثاني، لتنتهي عقدة الريال مع ليونيل ميسي ورفاقه في آخر ثلاث سنوات، بحصد نقاط العودة إلى صدارة الليغا بفارق نقطة عن البرسا.

وبعد المباراة قال زيدان في حديثه مع الصحافيين “بالطبع نحن سعداء بالفوز وبكل ما قمنا به طوال المباراة على مستوى الدفاع والهجوم، ربما لم نضغط بشكل مثالي في الشوط الأول، لكن الأمور تحسنت كثيرا في الشوط الثاني وكنا الأفضل أمام منافس قوي”.

وأضاف “حصلنا على 3 نقاط في غاية الأهمية بعد أسبوع معقد، إذ كانت لدينا فرصة لتغيير ما حدث، لكن في حقيقة الأمر الفوز لن يغير أي شيء، ينبغي علينا الاستمرار والقتال حتى النهاية، لأننا سنواجه لحظات صعبة أخرى، وإذا فشلنا فسوف ينتقدونا”.

وعن أداء صاحب الهدف الأول فينيسوس، قال “كان جيدا وسجل هدفا مهما في المباراة وأنا سعيد لأجله، ونقدر أن جهوده لا تقتصر على ما يقوم به بالكرة فسحب، بل بأدواره الدفاعية وعمله الجماعي، وهو يتدرب في ظروف جيدة، لكننا لا نسيطر على ما يقال في الخارج، أحيانا تكون الانتقادات صعبة، لكن ينبغي علينا التعايش مع هذه الأمور لأننا ريال مدريد”.

ولم ينس صاحب الهدف الثاني ماريانو دياز الذي لا يشارك باستمرار “إنه مهاجم الفريق الثالث، واليوم أتيحت له فرصة، وقد استغلها على أكمل وجه، وهو واحد من الذين أعول عليهم في الفريق، صحيح لم يلعب دقائق كثيرة، لكني سعيد بهدفه”.

أما مدرب برشلونة كيكي سيتين، فقال “قمنا بعمل لا بأس به في الشوط الأول، وضغطنا بشكل جيد وخلقنا بعض الفرص وأوجدنا المسافات، لكننا لم ننجح في التسجيل، وفي لحظات فقدنا التركيز ثم واجهنا صعوبة في الضغط الشديد، وأدى ذلك إلى انعدام ثقتنا واتصالانا”.

وأضاف “تفوقنا في بعض اللحظات لتعقيد الأمور على ريال مدريد، لكن علينا تهنئته. ونحن كنا نعرف أن الريال من الفرق التي تعرف كيف تتعافى سريعا بعد كل خسارة، هل كانت مباراة حاسمة؟ قلت أنا زيدان أمس أنها لن تكون حاسمة، الآن تقدموا علينا بنقطة، لكن هناك مباريات كثيرة في الدوري، ربما تكون الهزيمة قاسية، لكن لدينا القدرة على إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح”.